الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:27 م

امتحانات شهر أكتوبر 2024.. اعرف توزيعة الدرجات

طلاب يؤدون الامتحان

طلاب يؤدون الامتحان

يواصل طلاب صفوف النقل “الابتدائية، الإعدادية، الثانوية”، امتحانات شهر أكتوبر 2024، والتي تعتبر أول امتحانات رسمية في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

امتحانات شهر أكتوبر 2024

وتستمر امتحانات شهر أكتوبر، حتى يوم 31 أكتوبر الجاري، ويكون الامتحان على مستوى الإدارة ويتم وضعه من خلال موجه المادة، ويكون وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي صدرت من وزارة التربية والتعليم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر 2024 للثانوية العامة ستكون ورقيا للصف الأول الثانوي، وإلكترونيا للصف الثاني الثانوي للطلاب الذين تسلموا التابلت، أما طلاب المنازل والخدمات والطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو يحدث لهم مشاكل تقنية، سيؤدون الامتحانات ورقيا.

حدوث مشاكل تقنية 

وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة، يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان، أما الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص - الخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر - سرقة -...) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي أعمال السنة وامتحانات الشهر والتقييم الأسبوعي وفقاً للقرار الوزاري الصادر من وزير التعليم بشأن نظام الدراسة والتقييم هي كالتالي:

- امتحانات شهر أكتوبر يخصص له 15% من الدرجات.

- امتحانات شهر نوفمبر يخصص له 15% من الدرجات.

- اختبار الفصل الدراسي الأول يخصص له 30% من الدرجة الكلية للمادة.

- السلوك والمواظبة بنسبة 10%.

- كشكول الحصة والواجب بنسبة 15%.

- التقييم الأسبوعي بنسبة 15%.

- يتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب في النهاية العظمى للمادة وقسمتها على 100.

search