الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

12:20 ص

منها مركز للأورام.. 11 منشأة صحية تحصل على الاعتماد

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أحمد طه

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أحمد طه

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة أحمد طه، اليوم، أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، مشيرة إلى نجاح 11 منشأة صحية في الحصول على الاعتماد، شملت 5 مستشفيات، و4 مراكز ووحدات طب أسرة، ومركز متخصص لعلاج الأورام، ومعملًا للتحاليل الطبية لتأهيليهم للمشاركة في منظومة التأمين الصحي.

والمنشآت التي حصلت على الاعتماد، هي:

- مستشفى فايد التخصصي - الإسماعيلية.

- مركز ألفا لعلاج الأورام – الإسكندرية.

- مستشفى النيل التخصصي - أسوان.

- مستشفى معهد الكبد القومي – المنوفية.

- مستشفى الرحمة التخصصي – القاهرة.

- المستشفى العسكري بالزقازيق - الشرقية.

- وحدة طب أسرة السويس 1 – السويس.

-  وحدة طب أسرة عمر بن الخطاب – السويس.

- مركز طب أسرة المزينة بنويبع – جنوب سيناء.

- مركز طب أسرة الشيخ زايد – الإسماعيلية.

- مختبرات العرب للتحاليل الطبية وأبحاث الدم - الأقصر.

كما تضمن التقرير تجديد اعتماد مستشفى الصفوة بالإسكندرية، ومركز طب أسرة العلاج الطبيعي ببورسعيد.

القطاع العسكري

وأشار أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إلى زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بالقطاع العسكري، واعتماد أول منشأة صحية متخصصة تابعة لجامعة المنوفية وهي معهد الكبد القومي. 

التأمين الصحي الشامل

أشار طه، إلى أن نجاح المنشآت الصحية المتخصصة في الحصول على شهادة اعتماد “جهار”، يعزز من تقديم خدمات صحية عالية الجودة، ويدعم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف المحافظات، ما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين.

 أكد أحمد طه، أن اعتماد GAHAR لا يعد فقط "علامة الثقة" التي تؤكد الالتزام بتقديم خدمات صحية بجودة عالمية، بل فرصة للمنشأة الصحية لتطوير عملياتها واكتساب مزايا تنافسية في الأوساط الطبية وفرصة للتحسين المستمر لتجربة المرضى التي يترددون عليها.

الرقابة الصحية

أضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن الحصول على الاعتماد من GAHAR يفتح آفاقًا جديدة للمنشآت، ما يجعلها مؤهلة للمشاركة بفعالية في منظومة التأمين الصحي الشامل ويمنحها ميزة تنافسية على المستوى المحلي والدولي.

معايير الجودة

أوضح أحمد طه، أن تطبيق معايير الجودة في المنشآت الصحية يتم من خلال آليات تشمل وضع معايير دقيقة للاعتماد، والتي حصلت على اعتماد دولي من "الإسكوا"، وتنفيذ خطط تقييم دورية للمنشآت، إلى جانب تقديم الدعم الفني اللازم لتأهيل المنشآت للحصول على الاعتماد.

اعتماد المنشآت الصحية

أشار البيان إلى أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية تعتمد على تقارير فرق تقييم مؤهلة ومدربة دوليًا، والتي تلتزم بإجراء زيارات ميدانية لتقييم توافق المنشآت مع معايير الاعتماد الدولية، وتخضع فرق التقييم لنظام صارم لضمان النزاهة والحيادية، مع الاستمرار في بناء قدراتها في مجالات التقييم.

search