الإثنين، 28 أكتوبر 2024

03:16 م

"ملفات سياسية".. انطلاق أولى جلسات مدبولي مع المفكرين

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

بدأ رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أولى الجلسات التخصصيّة مع عدد من القامات الفكرية، لمناقشة الملفات السياسية.

وتابع مدبولي، موقف القرارات التي تم اتخاذها خلال جلسة المجلس السابقة، فيما يتعلق بالموضوعات الخاصة بالتقييد أو الإعفاء من بعض أو كل الاشتراطات البنائية والتخطيطية بمخططات المدن والقري، إلى جانب الموضوعات الخاصة بتغيير استخدامات عدد من الأراضي بعدد من المحافظات، والموضوعات المتعلقة بإعلان عدد من المناطق كمناطق إعادة تخطيط.

ولفت إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، اليوم، استعرض عددًا من الموضوعات الخاصة بالتقييد أو الإعفاء من بعض أو كل الاشتراطات البنائية والتخطيطية بمخططات عدد من المدن والقري.

وأكد المجلس ضرورة التزام مشروع تطوير مبني الطوارئ بمستشفى الحسين الجامعي بالارتفاعات المسموح بها للمباني بمنطقة الجمالية، وذلك اتساقًا مع اشتراطات التنسيق الحضاري لمنطقة القاهرة التاريخية.

كما أكد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية التزام مشروع إسكان الطرابيشي بالأرض رقم (8) شارع نجم الدين بحي وسط القاهرة، بالارتفاعات المسموح بها طبقًا لاشتراطات التنسيق الحضاري لمنطقة القاهرة التاريخية، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا المشروع بمعرفة صندوق التنمية الحضرية، لإتاحة وحدات سكنية كبديل للوحدات الواقعة ضمن المشروع القومي لإعادة إحياء القاهرة التاريخية.

search