الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:21 م

خدمات واستشارات.. تعاون بين هيئة التأمين الصحي و"الصحفيين"

خالد البلشي نقيب الصحفيين

خالد البلشي نقيب الصحفيين

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، ونقابة الصحفيين، لتقديم الخدمات الطبية لأعضاء النقابة بمستشفى التأمين الصحي في العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والصحفيين ونقابتهم العريقة، وتقديرًا لجهود العاملين بالقطاع الصحفي، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

الخدمات العلاجية

وقال إن البرتوكول يعمل على تسهيل حصول الصحفيين على كافة الخدمات العلاجية الشاملة بكفاءة وجودة عالية. 

خدمات الكشف الطبي

وأضاف ضاحي، أن البروتوكول نص على تقديم خدمات الكشف الطبي والفحوصات والاستشارات الطبية التي تقدم داخل عيادات مستشفى العاصمة، وتشمل الأسنان والعلاج الطبيعي، فضلًا عن إجراء الفحوص المعملية والأشعات وغيرها من الفحوصات الطبية، وخدمات الغسيل الكلوي، ونقل الدم والعلاج الكيماوي، وكذلك استقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو دوائي وإقامة داخلية بالمستشفى وصرف الأدوية اللازمة للعلاج بالأقسام الداخلية. 

مستشفي العاصمة الجديدة

وتحدث ضاحي عن الرؤية المستقبلية للتأمين الصحي، حيث يتم تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى تأميني بسعة 400 سرير، بالعاصمة الإدارية، وذلك حرصًا من الدولة المصرية على استيعاب أعداد كبيرة من المتنقلين للعاصمة، حيث أبدى استعداده لاستقبال فئات ونقابات أخرى للحصول على الخدمات الصحية داخل مستشفى التأمين بالعاصمة.

منطقة هليوبوليس 

وكشف ضاحي عن مشروع إنشاء مستشفى جديد  بسعة 360 سرير بمنطقة هليوبوليس بمحافظة القاهرة، ويتم تجهيزه بأحداث الأجهزة الطبية وإتباع الأساليب العالمية في تقديم الخدمات الطبية، كما تحدث عن خطة تطوير مستشفيات التأمين تمهيدًا لإدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشاد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي، بالجهود المبذولة من الصحفيين، والدور الهام الذي يقومون به في نشر الحقائق والمعلومات بشكل حيادي للمواطنين.

مستشفى التأمين الصحي

من جهته عبر نقيب الصحفيين خالد البلشي، عن سعادته بتوقيع البروتوكول الخدمي الذي يتيح حصول السادة الصحفيين على خدماتهم الطبية والعلاجية بأعلى جودة، متحدثًا عن زيارته لمقر مستشفى التأمين الصحي العاصمة، والذي وصفه بكونه صرح طبي متميز  يدعو للفخر.

الخدمات الطبية 

ولفت إلى حصول أعضاء النقابة على خدمات الطبية من خلال هذا المستشفى المتطور، كما ذكر أيضًا أن نقابة الصحفيين تحرص على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الطبية لأعضائها، حيث يتم تقديم الخدمة الصحية من خلال عيادة التأمين الصحي داخل النقابة. 

search