الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:31 م

الرئيس السيسي يودع نظيره الجزائري في مطار القاهرة الدولي

الرئيس السيسي ونظيره الجزائري

الرئيس السيسي ونظيره الجزائري

آلاء مباشر

A A

ودع الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الإثنين، في مطار القاهرة الدولي بعد زيارة العمل والإخوة التي أجراها لبلده الثاني مصر.

وشهدت الزيارة اتفاق الرئيسين على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والجزائر، كما عكست تطابق الرؤى بين البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وفي سياق آخر، قال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إنه مع الاحتفال بالذكرى السبعين للثورة الجزائرية، يجب أن نذكر مساندة مصر لنا، مضيفا أنها كانت حاملة لشعلة القومية العربية ودولة مساعدة لكل الشعوب الساعية للاستقلال.

أضاف تبون خلال لقائه الرئيس السيسي، بمؤتمر صحفي في قصر الاتحادية، أن هذه الزيارة أخوية وتنسيقية وتشاوريه مع السيسي، لتعميق التشاور والتعاون في عدة نقاط فيما يخص العلاقات الثنائية بين البلدين والمنطقة.

تابع أن تجربة المدن الجديدة والبنية التحتية في الجمهورية الجديدة “تتحدث عن نفسها بمصر”، وحريصون على الاستفادة من هذه التجربة خاصة في مجال البناء والتعمير وإقامة المدن الجديدة.

أوضح الرئيس الجزائري، أن العلاقات بين البلدين على أحسن ما يرام، حيث التفاهم والرغبة والعمل الثنائي، مضيفا: "بلادنا تستورد من مصر بمليار دولار سنويا، ونطمح في الأكثر".

search