الإثنين، 28 أكتوبر 2024

10:26 م

الشناوي: شاركنا في 3 بطولات هذا الموسم.. والعين تحد جديد

محمد الشناوي ومارسيل كولر

محمد الشناوي ومارسيل كولر

هيثم موسى

A A

تحدث حارس وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد الشناوي، عن مواجهة العين الإماراتي، التي تجمعهما غدًا الثلاثاء على ستاد القاهرة، في بطولة إنتركونتيننتال.

وقال الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم للحديث عن المباراة: شاركنا في ثلاث بطولات هذا الموسم، حيث خاض الفريق مواجهتي جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا وبعدهما السوبر الإفريقي ثم السوبر المصري، وغدًا أمامنا تحدٍّ جديد في كأس إنتركونتيننتال.

وأضاف: هناك حديث متواصل بين جميع اللاعبين منذ انتهاء بطولة السوبر المصري، يركز على ضرورة طي هذه الصفحة للتركيز في مباراة الغد، وبشكل عام اعتدنا على الضغوط في الأهلي.

وأشار الشناوي إلى أن فريق العين بطل آسيا ومن الفرق المميزة، وأن الأهلي يركز في مباراة الغد على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير التي يعد حضورهم دافعًا قويًّا للاعبين.

وجدد كابتن الأهلي تأكيده أن مباراة الغد بين الأهلي والعين هي مباراة بطولة، وأن الفريق يتطلع إلى الفوز بها لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق الهدف بالوصول للنهائي ومواصلة كتابة التاريخ للجيل الحالي. 

الأهلي بزيه التقليدي أمام العين 

و خلال الاجتماع تمت مناقشة كافة الترتيبات اللازمة للمباراة، وموعد وصول الفريقين وطاقم الحكام لأرض الملعب وبدء عمليات الإحماء.

وتقرر أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر وأن يرتدي حارس المرمى طاقمًا من اللون البنفسجي، فيما يرتدي فريق العين طاقمًا من اللون الأسود بالكامل، ويرتدي حارس مرماه طاقمًا من اللون اللبني.

موعد مباراة العين والأهلي بتوقيت الإمارات

ومن المقرر أن يواجه الأهلي العين الإماراتي في التاسعة مساءً غد الثلاثاء 29 أكتوبر بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدولة القطرية وأبو ظبي، على استاد القاهرة الدولي.

أبو علي Vs رحيمي

أبو علي Vs رحيمي

ويستعرض “تليجراف مصر” أرقام الفلسطيني وسام أبو علي والمغربي سفيان رحيمي قبل مواجهة الأهلي والعين الإماراتي المرتقبة في مونديال القارات كالتالي:

وسام أبو علي 

لعب وسام أبو علي 31 مباراة مع الأهلي منذ انتقاله إلى المارد الأحمر في يناير الماضي، ونجح في تسجيل 21 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة ليساهم في 27 مساهمة تهديفية.

ولعب الفلسطيني 19 مباراة في الدوري المصري سجل 18 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة، وخاض 8 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ليسجل هدفين، وخاض مباراة وحيدة في كأس مصر ومثلها في السوبر المصري ليسجل هدفًا وحيدًا فيما لعب مباراة واحدة في السوبر الأفريقي وسجل هدفًا.

وفاز أبو علي بـ3 بطولات الدوري المصري، كأس السوبر ودوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الماضي.

سفيان رحيمي

وخاض سفيان رحيمي 116 مباراة مع فريق العين الإماراتي، سجل 55 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة.

ولعب سفيان رحيمي 72 مباراة في الدوري الإماراتي سجل 30 هدفًا وقدم 29 تمريرة حاسمة، فيما لعب 18 في كأس الدوري الإماراتي سجل 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، فيما لعب 8 مباريات في كأس الرئيس الإماراتي، ولعب مباراة واحدة في السوبر الإماراتي.

وخاض 16 مباراة في دوري أبطال آسيا سجل 17 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، وخاض مباراة واجدة في كأس الأندية للقارات وسجل هدفين.

وفاز المغربي بـ3 بطولات هي كأس رابطة المحترفين الإماراتية، الدوري الإماراتي ودوري أبطال آسيا.

ويقام الكلاسيكو العربي بين الأهلي والعين ضمن دور أطلق عليه فيفا: (كأس أفريقيا - آسيا - الهادئ)، فيما يصعد الفائز بينهما إلى دور كأس التحدي.
وفي كأس التحدي، يواجه الفائز من الأهلي والعين الفائز من ديربي الأمريكيتين، في دور يعادل ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

القنوات الناقلة لـ مشاهدة مباراة العين والأهلى

وأعلن عدد من القنوات الرياضية، نيتها نقل مباراة الأهلي والعين بشكل مجاني، مما يتيح للجماهير فرصة متابعة المباراة دون الحاجة إلى اشتراكات مدفوعة.

ومن أبرز هذه القنوات:

  • ON TIME SPORTS 1.
  • أبوظبي الرياضية.
  • إم بي سي مصر.
search