الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:35 ص

كاف يفرض عقوبات ضخمة ضد عمروش مدرب تنزانيا

عادل عمروش مدرب تنزانيا

عادل عمروش مدرب تنزانيا

أحمد عصام

A A

فرضت اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقوبات ضخمة ضد المدرب الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، بسبب تصريحاته المسيئة ضد كاف والمغرب.

عقوبات ضخمة ضد عمروش

اتهم عادل عمروش، في تصريحات قبل لقاء تنزانيا ضد منتخب المغرب، الذى أقيم  الأربعاء، وحسمه أسود أطلس بثلاث أهداف نظيفة، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023، الاتحاد المغربي بالتحكم في قرارات كاف، وأنه من يحدد مواعيد المباريات وتعيينات الحكام، قبل أن يتراجع في المؤتمر الصحفي بعد ذلك، مؤكدا أنه كان يقصد أن يقول أن الاتحاد المغربي يعيش أزهى عصوره مثل  مصر وتونس في وقت سابق.

كاف أصدر مساء اليوم بيانا رسميا، أكد فيه إيقاف عادل عمروش مدرب تنزانيا لـ 8 مباريات، بالإضافة لتغريمه مبلغ 10 الاف دولار، بسبب إدعاءته الكاذبة ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وجاءت هذه العقوبة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد التحقيق مع المدرب الجزائري، بالأمس، أمام لجنة التأديب التابعة للكاف، على خلفية التصريحات المسيئة التي أدلى بها قبل أيام.

المغرب تهزم تنزانيا

فاز منتخب المغرب على نظيره التنزاني، بثلاثة أهداف دون رد، جاء الهدف الأول لمنتخب المغرب عن طريق رومان سايس في الدقيقة 30 من عمر المباراة، من خلال ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها حكيم زياش في المرمى، ارتدت من حارس تنزانيا وتابعها سايس بتسديدة قوية أسفرت عن الهدف الأول.

وأضاف عز الدين أوناحي، الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أمين عدلي في منطقة الجزاء، استقبلها أوناحي بتسديدة مباشرة في المرمى.

وعزز يوسف النصيري تقدم المغرب بالهدف الثالث في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها النصيري بتسديدة في المرمى الخالي من الحارس.

search