السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

وزير الكهرباء: العاصمة الإدارية "فكر" وليست مجرد مبان

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

جاسم حسن

A A

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن وزارته من أولى الوزارات التي باشرت أعمالها من داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف شاكر، في حوار مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج "من العاصمة" من داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن العاصمة الإدارية وفرت بيئة عمل مثلى من حيث تصميم مبانيها الحكومية، مؤكدًا أنها ليست مجرد مبان بل فكر مبني على التكامل التكنولوجي يراعي أدق التفاصيل في كل النواحي.

تابع أن الوزارة تستخدم أعلى مستوى من التكنولوجيا داخل مقرها بالعاصمة الإدارية، موضحًا أن مبنى وزارة الكهرباء بالحي الحكومي ليس مبنى إداري بمفهومه المعتاد، حتى مكاتب الوزارة روعي في تصميمها تكامل الوظائف فيما بينها، بالإضافة إلى الاستعانة بأفضل التكنولوجيا في إدارة المهام.

الوزير أكد أخذ جميع الأسس العلمية السليمة في تصميم مبنى الوزارة من الناحية المعمارية والإنشائية وصولًا إلى الاتصالات والتكييف والإضاءة، مشيرًا إلى أن مشاريع العاصمة الإدارية صديقة للبيئة وتدار بالكامل بشكل ذكي ورقمي.

يرى شاكر أن الانتقال للعاصمة الإدارية سهل من عملية التواصل بين كل الوزارات، حيث أن أبعد وزارة عن “الكهرباء” لا يستغرق الوصول إليها أكثر من 4 دقائق، وأغلب الاجتماعات واللقاءات تتم افتراضيًا.

الطاقة المتجددة

أشار الدكتور محمد شاكر إلى أن إضافة الطاقة المتجددة إلى مسمى وزارة الكهرباء يعكس توجه الدولة في التحول إلى الطاقات المتجددة سواء الرياح أو الطاقة الشمسية، مضيفًا: “لدينا جزء كبير داخل الشبكة القومية للكهرباء من الطاقة المتجددة ونستهدف الوصول إلى نسبة 42% عام 2030 ومن المحتمل أن نسارع بالخطة للوصول إلى المستهدف قبل هذا الموعد”.

أوضح الوزير: "وقعنا مذكرات تفاهم لمشروعات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة تجعل من مصر مركزا مميزا في العالم وداخل المنطقة، ومباحثات تتم بين مصر واليونان وإيطاليا حول الربط الكهربائي".

search