السبت، 05 أكتوبر 2024

11:00 ص

وزير الكهرباء: مصر قطعت "شوطا كبيرا" في إنتاج الطاقة النظيفة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

جاسم حسن

A A

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن القارة الأوروبية تنظر إلى الطاقة النظيفة باعتبارها طاقة المستقبل، مؤكدا أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في خطتها الموضوعة للتوسع في مجالات توليد وإنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة وصولًا إلى جعلها مركزا مميزا في العالم والمنطقة للربط الكهربائي.

أضاف شاكر، خلال حوار خاص من داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “من العاصمة” عبر فضائية "إكسترا نيوز": "هناك مباحثات بين مصر واليونان وإيطاليا حول الربط الكهربائي، ووقعنا العديد من مذكرات التفاهم وانتهينا من الدراسات لمشروعات كبيرة في مجالات الطاقة المتجددة تصل إلى أرقام هائلة سواء في مجال الإنتاج أو نقل الطاقة".

تابع وزير الكهرباء: "نهتم باستثمارات القطاع الخاص في مجال الكهرباء، وهناك شركات من دول أوروبية مهتمة بالاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة بمصر".

اختتم الوزير بأن العاصمة الإدارية الجديدة تضم واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية التابعة لشركة سيمنز الألمانية، ولدينا تصميم على الاستعانة بأحدث تكنولوجيات توليد الطاقة الكهربائية لتحديث الشبكة الكهربائية لتغطية احتياجاتنا من الطاقة وتصدير الفائض.

search