السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

بعد تفكك "الفرنجة".. هل ينجح ثنائي "شيكو - كريم"؟

كريم محمود عبد العزيز - شيكو - هشام ماجد

كريم محمود عبد العزيز - شيكو - هشام ماجد

سعيد أحمد

A A

يطل الفنان شيكو على شاشة التليفزيون، بدون رفيق رحلته، هشام ماجد، لأول مرة، حيث يشارك كريم محمود عبد العزيز، بطولة مسلسه الجديد "خالد نور وولده نور خالد"، المقرر عرضه رمضان المقبل.

وبهذا الانفصال، يصبح الثلاثي الكوميدي ( شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي) قد تفكك تماما، بعد أن كانوا أشهر ثلاثي فني، منذ فيلم "ورقة شفرة" الذي تم عرضه في عام 2008.

وبدأ الثلاثي في التفكك عام 2015، حيث ظهر الثنائي هشام ماجد وشيكو بدون فهمي، في البرنامج الكوميدي "الفرنجة"، ليقرر الأخير الانفصال عن الفريق بعدها.

بعدها، ظل شيكو وهشام ماجد، ثنائيا فنيا في العديد من الأعمال الفنية، آخرها الجزء الرابع من مسلسل اللعبة.

ويتساءل جمهور النجمين، حول فرص المسلسل الجديد في النجاح الجماهيري، مع تعاون شيكو وكريم محمود عبد العزيز، وهل سيكون نجاحا موازيا لما حققه الثنائي شيكو وهشام ماجد، أم لا؟

رأي النقاد 

الناقد نادر عدلي، قال لـ"تليجراف مصر"، إن الثلاثي (شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي) حققوا نجاحات فنية، حتى بعد انفصال "فهمي" الذي استطاع أن يقدم أدوارا مختلفة ومميزة عن التي لعبها مع الثلاثي، وحمل البطولة المطلقة، بينما استطاع شيكو وهشام ماجد أن يقدما أعمالا فنية ناجحة، آخرها مسلسل اللعبة بأجزائه الأربعة.

وتابع أن نجاح شيكو مع كريم محمود عبد العزيز، متوقف على جودة المسلسل الذي يقدمونه معا، مشيرا إلى أن هناك رغبة لدى الجمهور المصري في مشاهدة أبطال جدد للأعمال، وذلك انعكس على نجاح فيلم الحريفة في السينما.

وأضاف عدلي، أن تجربة الثلاثي كان لابد أن تنتهي، لأن هناك تجربة أقوى منها في السابق وهي فرقة ثلاثي المسرح، مشيرا إلى أن شيكو وهشام ماجد، يمكن أن ينجحا في حمل بطولات مطلقة، لأنهم أخف ظلا من آخرين مثل: (أحمد فتحي وعلي ربيع ومحمد عبد الرحمن).

واختتم نادر عدلي، بأن الثلاثي (شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي) أعادوا تجربة أفلام المقاولات للسينما بتقديم أفلام أقل قيمة فنية وتحقق نجاح كبير.

الكلمة للسيناريو

بينما قال الناقد الفني أحمد سعد الدين إن الجمهور أحب الثلاثي (شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي) لأنهم تذكروا بهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح (سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد)، مشيرًا أنه بعد أنفصال أحمد فهمي أصبح كل منهم يحاول النجاح في طريقه الخاص ويقدم شيئا مختلفا. 

وتابع أن كريم محمود عبد العزيز ممثل جيد، وحقق نجاحات فنية في الفترة السابقة، ولكن النجاح مع شيكو مشروط بعرض المسلسل وتقبل الجمهور للثنائي، لأن الجمهور سيُقارن بين الثنائي الجديد، والثلاثي الأول (شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي). 

وأكد أن نجاح ثنائي (شيكو وكريم) يتوقف على سيناريو المسلسل، فلو كان جيد سيشاهد الجمهور عملًا ممتعًا ويتعلق بهما، لافتًا أن الجمهور يحب أني يرى أعمال بطولة ثنائي وثلاثي ولا يحب البطل الأوحد، لأن المشاهد يرى في الأعمال متعددة البطولة مباراة تمثيلية ممتعة يجبها الجمهور.

وأضاف أحمد سعد الدين، أن الجمهور حينما يرى نجاح ثنائي أو ثلاثي سيدعمه ويتقبله، مشيرًا إلى أن كريم محمود عبد العزيز، في أعماله السابقة يبحث عن نصفه الفني الثاني مثل حسن الرداد، ولو وجد النجاح مع شيكو سيحقق المكسب مع الجمهور.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search