الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

ما مزايا تحديث هواتف آيفون الجديد؟

 تحديث “iOS 17.3”

تحديث “iOS 17.3”

حسن راشد

A A

من المقرر أن تطرح شركة آبل تحديث “iOS 17.3” لهواتف آيفون الأسبوع الجاري، حسبما أعلنت الشركة، ومن المحتمل أن يكون التحديث مُتاحًا يوم 22 أو 23 يناير .

ويتضمن تحديث هواتف آيفون الجديد عدة مميزات، تتضمن حماية الأجهزة المسروقة، وقوائم التشغيل التعاونية في Apple Music، وخلفية Unity Bloom الجديدة لشاشة القفل. 

حماية الأجهزة المسروقة

حماية الأجهزة المسروقة (Stolen Device Protection) هي خاصية مصممة لحماية بيانات المستخدم المخزنة في الهاتف حال سرقته من قبل شخص يعرف كلمة المرور الخاصة بالهاتف، فعند تفعيل هذه الخاصية، ستكون مصادقة Face ID أو البصمة مطلوبة للقيام بالإجراءات التالية، دون توفر خيار إدخال كلمة المرور:

  • الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة في iCloud Keychain.
  • طلب الحصول على بطاقة آبل (Apple Card) جديدة أو عرض رقم بطاقة Apple Card الموجودة.
  • حذف جميع البيانات من الهاتف.
  • استخدام طرق الدفع المحفوظة في سفاري.

وفي حال محاولة تغيير كلمة المرور الخاصة بـ(Apple ID) المرتبط بالهاتف المسروق، ستوفر الخاصية الجديدة تأخيرًا أمنيًا لمدة ساعة بجانب المصادقة البيومترية؛ حيث يجب على المستخدم المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID، والانتظار لمدة ساعة، ثم المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID مرة أخرى.

ومن الإجراءات الأخرى التي تتطلب المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID:

  • تغيير إعدادات الأمان المتعلقة بمعرف آبل (Apple ID).
  • تغيير رمز المرور الخاص بالهاتف.
  • إزالة معرف الوجه أو Touch ID أو إضافة معرف جديد.
 Apple Music

قائمة التشغيل التعاونية في خدمة Apple Music

توفر خاصية قوائم التشغيل التعاونية الجديدة للمشتركين في خدمة Apple Music إمكانية إنشاء قائمة تشغيل مشتركة مع أشخاص آخرين، وبإمكان أي شخص في القائمة إضافة المقاطع الصوتية لقائمة التشغيل المشتركة، وإعادة ترتيبها وإزالتها من القائمة المشتركة. 

ويستطيع المشتركين إضافة ردود فعل باستخدام الرموز التعبيرية المتحركة، بجانب المقاطع الصوتية في قائمة التشغيل المشتركة.

Unity Bloom

خلفية الشاشة Unity Bloom الجديدة

يحتوي نظاما iOS 17.3 و iPadOS 17.3 على خلفية Unity Bloom الجديدة من آبل، حيث يمكن استخدامها كخلفية لشاشة القفل في هاتف آيفون أو جهاز آيباد، وتتضمن أزهار ملونة تظهر أمام خلفية سوداء.

search