السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

الجزائر ضد بوركينا فاسو.. مهمة صعبة لمحاربى الصحراء

منتخب الجزائر فى مهمة صعبة اليوم

منتخب الجزائر فى مهمة صعبة اليوم

هيثم موسى

A A

يخوض منتخب الجزائر مواجهة صعبة أمام بوركينا فاسو، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات لجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في دولة كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 


وسقط منتخب الجزائر في فخ التعادل أمام أنجولا، بهدف لكل فريق، في الجولة الأولى، بينما حقق بوركينا فوزاً قاتلاً على موريتانيا في نفس المجموعة، بهدف دون رد. 


و ينافس منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة رفقة:" بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا".

ويسعى منتخب الجزائر لكسر لعنة الكان التي تلاحقهم منذ تحقيق اللقب الثاني في تاريخه، في نسخة 2019 التي أقيمت بمصر، وفاز بها على السنغال بهدف دون رد في المباراة النهائية. 


وعانى محاربي الصحراء كثيراً في النسخة السابقة 2021، وودع البطولة من دور المجموعات، بعد الفشل في تحقيق أي انتصار، حيث سقط في فخ التعادل أمام سيراليون في الجولة الأولى بداية مخيبة للآمال، ثم تعرض للخسارة من غينيا الاستوائية بهدف دون رد في الجولة الثاني، قبل أن يخسر من كوت ديفوار بالجولة الثالثة ويودع البطولة برصيد نقطة وحيدة.

وفي النسخة الحالية سقط منتخب الجزائر أيضاً في  التعادل، أمام منتخب أنجولا بهدف لكل فريق في الجولة الأولى على غرار النسخة السابقة أمام سيراليون، ويستعد اليوم لمواجهة بوركينا فاسو الذي يقدم مردودا طيباً خلال السنوات الأخيرة، واستطاع الفوز على موريتانيا بهدف نظيف دون رد في الجولة الأولى.

وكشفت تقارير صحفية جزائرية أن هناك تغييرات عديدة متوقعة في تشكيلة، المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، خاصة وأن هناك حالة تراخي كبيرة لبعض اللاعبين، بجانب ظهور البعض بمستوى بدني متواضع.

ومن المتوقع أن يكون يكون هناك تغيرات في مركزي الدفاع ووسط الملعب، وفقاً لما ذكرته صحيفة "النهار الجزائرية"، بالدفع بـ كيفين جيتون لاعب نادي باتسيا أحد أندية دوري الدرجة الثانية في فرنسا،  في الخطوط الخلفية بدلاً يوسف عطال لاعب فريق نيس الفرنسي،  الذي لم يظهر بالشكل المطلوب في الجولة الأولى أمام أنجولا، وفقاً لما ذكرته التقارير.

وقد يجري بلماضي تغييرات في منطقة وسط الملعب، بالدفع بـ رامز زروقي لاعب توينتي الهولندي، بدلا من نبيل بن طالب الذي يلعب في أنجيه الفرنسي.


موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

وتنطلق مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، الساعة الرابعة عصر اليوم السبت. 


تشكيل الجزائر المتوقع أمام بوركينا فاسو 


ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، أمام بوركينا فاسو بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.


الدفاع:عيسى مندي، رامي بن سبعيني، ريان أيت نوري، يوسف عطال. 


خط الوسط: نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، فارس شعيبي. 


وفي الهجوم: يوسف بلايلي، بغداد بونجاح، رياض محرز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search