الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

راتب فيتوريا ومستوى صلاح.. في طلب إحاطة للبرلمان

منتخب مصر

منتخب مصر

روان عبدالباقي

A A

عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، آمال عبدالحميد، تقدمت بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير الشباب والرياضة، حول تراجع أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وقالت عبدالحميد في طلب إحاطتها: "البداية المتواضعة لمنتخب مصر في مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لا تبشر بخير ومخيبة لآمال المصريين، وتُثير قلق الشارع الرياضي المصري، ليس فقط بسبب  التعادل أمام موزمبيق وغانا، ولكن أيضا للمستوى الذي ظهر به لاعبو منتخب مصر في البطولة".

النائبة آمال عبدالحميد

وعن أداء لاعبي المنتخب، أكدت عضو مجلس النواب، أداء بدون روح وحماس ويفتقد الجماعية والتخطيط، لافتة إلى أن أداء محمد صلاح في المنتخب لا يقارن بأدائه في فريقه الإنجليزي ولا يمثل 1%، حيث يخشى الالتحام والهجوم أمام الفريق المنافس خوفًا على نفسه من خطر الإصابة.

وقالت آمال عبدالحميد، أداء المنتخب خير مُعبر عن أداء الكرة المصرية بعدما كانت لها الريادة الكروية في أمم إفريقيا، منحت الفرصة لمنتخبات لم نكن نسمع عنها من قبل مثل موزمبيق، موضحة أن التصنيف الأخير الذي أعلنه "فيفا" في سبتمبر الماضي، والذي حلّ فيه المنتخب في المركز الـ35 عالميا، كاشف لما وصل إليه حال المنتخب، الذى تخلى  مركزه لصالح منتخبات عربية وإفريقية.

وحمّلت "نائبة البرلمان"، اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب البرتغالي "روي فيتوريا" مسؤولية هذا التراجع الكبير في الأداء، لافتة إلى أنه لم يتعلم من درس مدرب المنتخب الوطني الأسبق البرتغالي " كارلوس كيروش" الذي كان يتقاضى راتبًا كبيرًا ومع ذلك أخفق في تحقيق أي إنجاز وذهبنا للتعاقد مع سلفه "روي فيتوريا".

يُقدر راتب مدرب المنتخب المصري، روي فيتوريا بـ 200 ألف دولار شهريًا، وفقا لتفاصيل عقده مع اتحاد الكرة، حيث إن العقد ينص على 4 سنوات عمل مقابل 2 مليون و400 ألف دولار سنويا، لتؤكد عبدالحميد أن ما تقاضاه فيتوريا طوال فترة عمله مع المنتخب يُقدر بـ 3.6 مليون دولار ( أي 200 مليون جنيه مصري)، في ظل أزمة الدولار التي تواجه مصر، والأزمة الاقتصادية العالمية.

مدرب المنتخب المصري، روي فيتوريا

تابعت: هناك خلل واضح في الكرة المصرية يحتاج إلى علاج جذري، إذ تعاني منذ سنوات من أزمة حادة، منوهة إلى أن كرة القدم تتطور بشكل مذهل في العالم كله إلا مصر التي تعتمد أنديتها على شراء لاعبين “ الجاهز” دون الاهتمام بتطوير قطاع الناشئين، فكرة القدم أصبحت عالميًا صناعة وعلم.

وفي نهاية طلب الإحاطة طالبت عضو مجلس النواب، باتحاد كرة يليق بنا من كوادر كروية لها تاريخ، بدلًا من سيطرة أصحاب المصالح وغلبة المجاملات، بالإضافة إلى ضرورة وجود مدرب وطني يقود المسيرة، ولدينا في مصر الكثير من الأسماء التي تُصلح لهذه المهمة.

محمد صلاح


يلتقى المنتخب مع الرأس الأخضر  بعد غد- الاثنين- في ختام الدور التمهيدي وهى مواجهة صعبة جدا نظرا لقوة المنافس والذى كان بمثابة مفاجأة البطولة  عقب احرازه للعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط  بعد ما تغلب على موزمبيق وغانا في الجولتين الماضيتين.

search