الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

مدرب الكونغو: مباراة المغرب نهائي مبكر

سيباستيان ديسابر

سيباستيان ديسابر

محمد فتحى

A A

أكد المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر، جاهزية فريقه للتغلب على المغرب فى المباراة المقرر لها غدا، الأحد، فى إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

ديسابر قال فى المؤتمر الصحفى قبل مواجهة الكونغو والمغرب، إنه يعرف كل إمكانيات القوة عند الفريق المنافس، وكل مفاتيح لعبه. واصفا مباراة الغد بأنها "نهائي مبكر".

وقال ديسابر عن فريقه إنه "منظم جدا، يمتلك جهازا فنيا كفؤا، ولاعبين مميزين أصحاب خبرات، وإن طموحهم ليس الفوز بل التتويج بهذا اللقب". مضيفا أنهم جاهزون لمواجهة الغد، وليس أمامهم سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 

وكان المدير الفنى لمنتخب المغرب وليد الركراكي، تحدث عن صعوبة لقاء الكونغو الديموقراطية، كاشفا أنه طالب لاعبيه بطيّ صفحة لقاء تنزانيا، لأنها بطولة صعبة على المستوى الذهني، ولكل مواجهة صعوبتها، مضيفا أن المغرب مرشحة لحصد اللقب بعد البداية الجيدة في البطولة، وعلينا التأكيد أن الكونغو فريق ليس سهلا، وهو أيضا سيبحث عن تحقيق النقاط للتأهل للدور الثاني، ولهذا وجب على المنتخب المغربى احترام المنافس.

الركراكي لفت إلى أن المنتخب الكونغولي "لديه حافز كبير في هذه المواجهة، لأن آخر صدام بين الفريقين كان فى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال الأخير".

واختتم الركراكي حديثه قائلا: ارتفاع درجة الحرارة ليس عذرا للاعبين، وعليهم أن يكونوا في كامل تركيزهم، لأن الذى يشغلهم هو التأهل. 

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على نظيره منتخب تنزانيا، بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى، بينما يمتلك منتخب الكونغو الديموقراطية، نقطة واحدة، بعد تعادله مع نظيره الزامبي، بهدف لمثله.

search