الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

الشوط الأول.. بوركينا تخطف الجزائر بهدف

الجزائر وبوركينا فاسو

الجزائر وبوركينا فاسو

أحمد عصام

A A

انتهى الشوط الأول بين منتخبي الجزائر وبوركينا فاسو، بتقدم الأخير بهدف دون رد، في اللقاء الذي يقام بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

سجل هدف المنتخب البوركينابي، محمد كوناتي، في الدقيقة (45+3).

بوركينا فاسو تباغت الجزائر بهدف

سيطر منتخب الجزائر على الكرة في معظم أحداث الشوط الأول، ولكن بدون خطورة كبيرة على مرمى بوركينا فاسو، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 25 عن طريق بغداد بونجاح ولكنه وضعها خارج المرمى بقليل.

وحاول منتخب بوركينا فاسو اللعب على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات هجوم الفريق، ولكنهم لم يهدروا أي فرص على مرمى محاربي الصحراء.

وقبل لحظات من نهاية الشوط تسلم محمد كوناتي كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها برأسية قوية في مرمى الجزائر معلنا هدف التقدم للخيول البوركينية في الدقيقة 45+3، بعد الرجوع لتقنية “فار”، للشكك في كونها “تسلل”.

تشكيل الجزائر

ويخوض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمي: مانديرا.

الدفاع: عطال، أيت نوري، بن سبعيني وماندي.

الوسط: بن طالب، فيجولي، زروفي.

الهجوم: محرز، بلايلي، وبونجاح.

تشكيل بوركينا فاسو

حراسة المرمي: هيرفي كوفي.

الدفاع: أدامو ناجالو، ايسوفو دايو، عيسي كابوريه، ستيفي ياجو.

الوسط: إدموند تابسوبا، بلاتي توريه، أداما جويرا، جوستافو سنجاري.

الهجوم: فيصل تابسوبا ومحمد كوناتي.

ويسعى محاربو الصحراء لترويض خيول بوركينا فاسو، خاصة أن الأخير خصماً عنيداً ولا يستهان به، وحقق الفوز في جولته الأولى أمام موريتانيا، لذلك ليس من السهل أبداً التغلب عليه بسهولة.

وكانت منتخب الجزائر قد تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب أنجولا بهدف لكل منتخب، بينما انتصر منتخب بوركينا فاسو على منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

يذكر أن منتخبي السنغال وكاب فيردي هما الوحيدان اللذان تأهلا لدور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا الحالية حتى الان، وذلك عقب تحقيق كل منتخب انتصارين في أول جولتين من عمر دور المجموعات، حيث حسم منتخب كاب فيردي صدارة المجموعة الثانية، بينما سيحسم لقاء السنغال وغينيا في الجولة القادمة صدارة المجموعة الثالثة.

search