الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

"جه يكحلها عماها".. تصرف غريب من زوج "نائبة الغش"

النائبة نشوى رائف

النائبة نشوى رائف

محمد حسن

A A

قالت المحامية والمستشارة القانونية الدكتورة رحاب التحيوي،  معلقة على واقعة مشادة زوج النائبة نشوى رائف، المعروفة إعلاميا بـ"نائبة الغش"، مع موظفي الشهر العقاري، إنه "يعاني من نفس مرض زوجته".

وحرر موظفو الشهر العقاري بمجمع محاكم قنا، مذكرة ضد زوج النائبة نشوى رائف، بسبب قيام الأخير باصطحاب اثنين لتسجيل شهادتهما حيال واقعة غش زوجته بجامعة جنوب الوادي، ومع رفض موظفي الشهر العقاري تنفيذ طلبه، كونهم ليسوا الجهة المعنية بهذا الأمر وإنما النيابة، حدثت مشادة بينهم وبين زوج النائبة، وفقا لشهود العيان على الواقعة.

نتيجة عكسية 

وقالت التحيوي في تصريحات خاصة إلى موقع “تليجراف مصر”، إن الشهر العقاري ليس معنيا بالاستماع لأقوال الشهود، إنما النيابة هي التي تدقق في ذلك، كما أن الاستماع لهم ليس حجة قوية، إلا إن كان الشهود موثقين".

المحامية والمستشارة القانونية الدكتورة رحاب التحيوي

ترى المحامية أن محاولة الزوج كانت لتسهيل خروج النائبة من المأزق، ولكن نتيجتها جاءت عكسية، معقبة: "جه يكحلها عماها وأصبح الاثنين، الزوج والزوجة مشكوا في حقهما".

حبس وغرامة

نوهت أنه سيحقق في الواقعة، وإذا حدث اعتداء لفظي أو بالضرب على الموظفين، سيدان زوج النائبة بالاعتداء على موظف عام، وعقوبة هذه الجريمة "الحبس والغرامة".

اختتمت: "المحامي هو من يهتم بتوثيق الشهود بالطرق القانونية، لأن الأمور لا تدار بهذه العشوائية".

بداية القصة

واتهمت جامعة الوادي الجديد، النائبة الوفدية نشوى رائف بالاعتداء على معيدة بالضرب والصفع، بعد أن ضبطتها تغش في امتحان مادة "القضاء الإداري" للفرقة الثالثة بكلية الحقوق “انتساب”، من خلال سماعات أذن.

النائبة نشوى رائف

الأستاذة الجامعية حررت محضر غش للنائبة طبقًا للائحة الجامعة، بالإضافة إلى محضر شرطة تتهمها فيه بالتعدي عليها.

البرلمان يتدخل

وقرر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، بداية الأسبوع الماضي، إحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم للتحقيق معها على خلفية اتهامها بالغش والتعدي على أستاذة جامعية.

مجلس النواب

الحزب يتوعد

وعلق رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، على قرار مجلس النواب بإحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم، قائلا: "أنا مع الحق والقانون، ومعنديش شخصنة، وبشوف الموقف بدون أي تمييز".

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

أكمل: "الحزب في انتظار قرار لجنة القيم، وحال إثبات إدانة النائبة بما حدث، ستسقط عضويتها عن الحزب".

search