السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

"أبطال وأسود".. الشرطة تطلق أغنيتين حماسيتين في عيدها

تدريبات وزارة الداخلية

تدريبات وزارة الداخلية

عمرو عبد الله

A A

بثت وزارة الداخلية أغنية بعنوان "أبطال وأسود" بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ72 ، تخليدا لمعركة الإسماعيلية الشهيرة سنة 1952.

“إيد واحدة”

كما بثت وزارة الداخلية أوبريت بعنوان "إيد واحدة" تزامنا مع اقتراب الذكرى الـ72 لاحتفالات الشرطة المصرية بأعيادها تخليدا لمعركة الإسماعيلية الشهيرة سنة 1952، والتي تصدّت فيها قوات الشرطة المصرية لهجوم من الاحتلاا البريطايني وكبدوه خسائر فادحة بأعداد قليلة وذخائر خفيفة.

 

وجاءت نص كلمات الأغنية بصوت المطرب وائل الفشني،": السبع خطى وخطوته زلزال.. المصري حر يبان من الأفعال علشانها خطى شق جبال، قدم شهيد يا مصر ليكي وفخر للأجيال.. وحوش وأبطال وأسود، في جبال في الصخر نفوت ونهد الأعادي جال ولا بنهاب موت أبطال على النار بنفوت نفديكي يا بلادي".

وزارة الداخلية

وتحتفل وزارة الداخلية كل عام في يوم 25 يناير بعيد الشرطة وذلك بعد إندلاع معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952 مع بريطانيا.

الشرطة المصرية

وذكرت الأحداث أن القائد البريطاني "البريجادير أكسهام" استدعى ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، ولكن الأجهزة الأمنية رفضت ذلك واندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة المصرية والقوات البريطانية.

search