الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

مُقدّم عراقي يعتدي على عقيد.. و"الدفاع": تصرفات صبيانية (فيديو)

ضابط عراقي يصفع زميله

ضابط عراقي يصفع زميله

محمد خيري

A A

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اعتداء ضابط عراقي برتبة مقدم على ضابط آخر برتبة عقيد، خلال نقاش ساخن بين الطرفين.

حديث بشكل غير ملائم

وظهر في الفيديو الضابط المقدم وهو يحمل في يديه أوراقًا ويتحدث مع العقيد بشكل غير ملائم، ثم يلقي بالأوراق من يده إلى المكتب، وينهال صفعًا على وجه العقيد مرتين، وكذلك بالضرب على رأسه، ما دعا العقيد للدخول في نوبة بكاء بعد الاعتداء عليه.

واقعة صفع ضابط عراقي

"روح اشتكي"

وعمد المقدم إلى إظهار تعاليه على العقيد، ووجه حديثه له قائلًا "روح اشتكي"، وهو ما دعا وزارة الدفاع العراقية لأن تتدخل رسميًا وتحيل الواقعة للتحقيق.

وزارة الدفاع العراقية تتدخل

وأصدرت وزارة الدفاع العراقية بيانًا أكدت فيه أن وزير الدفاع ثابت العباسي وجه بتوقيف الضابطين وتشكيل مجلس تحقيق للتحقيق معهما فيما نسب إليهما والوقوف على حقيقة الواقعة وتفاصيلها.

صفع ضابط عراقي

وأكد البيان أن التحقيق سيسفر عن محاسبتهما استنادًا إلى قانون الخدمة العسكرية العراقية، معتبرًا أن ما حدث يمثل خروجًا عن الانضباط العسكري بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية، والسياقات العسكرية المعمول بها في الجيش العراقي الذي يعود تأسيسه إلى ما يزيد عن 103 عامًا.

تدوينة أحد المعلقين على الواقعة

تصرفات صبيانية

كما وصف بيان وزارة الدفاع ما حدث بأنه "تصرفات صبيانية"، لا تليق بسمعة الجيش العراقي، كما أكد على أن وزارة الدفاع ستعاقب أي ضابط أو منتسب للجيش العراقي يقوم بأي عمل من شأنه الإضرار بسمعة الجيش العراقي أو مس سمعته، محذرة أي شخص من أن يسلك أي مسلك يضعه تحت طائلة المسائلة.

واعتبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك حالة من الفصل في الجيش العراقي بين الضباط التابعين لإيران، وغيرهم من الضباط العراقيين، حيث اعتبروا أن الضباط التابعين لإيران يحصلون على نفوذ أكبر وسلطات أوسع، حتى لو كانوا حاصلين على رتبة أقل من ضابط عراقي آخر غير تابع لإيران.

search