السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

متابعون بالملايين.. مطالب بالشيوخ باستغلال "البلوجرز" في السياحة

جانب من جلسة مجلس الشيوخ اليوم

جانب من جلسة مجلس الشيوخ اليوم

إلهام صبري

A A

قال ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ النائب إيهاب وهبة، إن السياحة أهم مصدر للدخل القومي، والاهتمام بها ضرورة كونها المصدر المضمون والآمن للدخل القومي مقارنة بالمصادر الأخرى، فهو القطاع الأمثل والأفضل لدعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد لمناقشة طلبي مناقشة بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، وبشأن سبل تعزيز الجذب السياحي لمصر وتنمية السياحة الداخلية عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

جانب من جلسة مجلس الشيوخ اليوم

مرحلة حساسة

وأكد وهبة أن مصر في مرحلة حساسة من عمر الوطن تحتاج لتنمية مستدامة بأفكار غير تقليدية، مقترحًا الاستعانة بالأساليب الحديثة كاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الفيديوهات الشهيرة و"البلوجرز" في الترويج السياحي لمصر، كونها الآلية الأوسع انتشارًا والأكثر تأثيرًا في وقتنا الحالي.

وأوضح أن الكثيرين يستخدمون هذه الفكرة في البحث عن أي معلومات تخص المكان أو البلد المسافر إليه.

تأثير "البلوجرز"

وطالب وهبة، أجهزة الدولة بدعم "البلوجرز" وتشجيعهم على عمل أفلام ترويجية عن السياحة المصرية، في ظل وجود متابعين لهم بالملايين في كل  دول العالم".

ووجه وهبة سؤالًا استنكاريًا لوزير السياحة قائلًا "ماذا تفعل هيئة التنشيط السياحي التي لها مكاتب في كل الجمهورية، وما هى نتيجة عمل موظفي الهيئة الذين يحصلون على مرتبات كل شهر، وماذا نستخدم من التكنولوجيا للترويج السياحي؟".

search