السبت، 21 سبتمبر 2024

02:31 ص

حكيمي يتقدم للمغرب أمام الكونغو الديمقراطية بالشوط الأول

المغرب

المغرب

محمود موسى

A A

تقدم منتخب المغرب على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد في الشوط الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وسجل المغربي أشرف حكيمي هدف أسود الأطلسي في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول.

أحداث الشوط الأول

في الدقيقة الثانية، كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح أسود الأطلس من الرواق الأيمن عن طريق أشرف حكيمي على رأس يوسف النصيري الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وجاء هدف المغرب الأول في الدقيقة 4 عن طريق أشرف حكيمي، بعد كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح المغرب من ركلة ركنية من الرواق الأيسر عن طريق حكيم زياش ليسدد حكيمي كرة رائعة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 11، سددت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح المغرب عن طريق حكيم زياش تصدى لها حارس الكونغو الديمقراطية بنجاح.

وفي الدقيقة 23، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح المغرب عن طريق حكيم زياش لكنها بعيدة للغاية عن المرمى.

وفي الدقيقة 33، انفراد تام من يوسف النصيري لاعب المغرب لكن خروج رائع من حارس مرمى الكونغو الديمقراطية.    

وفي الدقيقة 43، أهدر سيدريك باكامبو لاعب الكونغو الديمقراطية ركلة جزاء بعدما سدد كرة ارتطمت في القائم الأيمن للحارس المغربي، بعد لمسة يد احتسبها حكم المباراة على سليم أملاح.

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي.

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

خط الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش.

المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

يخوض المنتخب المغربي مباراة اليوم على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على تنزانيا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل منتخب الكونغو مع نظيره الزامبي بهدف لمثله.

يتفوق المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي تاريخيًا، فعلى مدار 15 مباراة تقابلا فيها حقق المغرب الفوز في 4 مواجهات، بينما فازت الكونغو في 3 مناسبات وحسم التعادل 7 مباريات بينهما.

search