الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

وزير النقل يوجه بإرساء "الثواب والعقاب": المناصب كفاءة وليست أقدمية

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن خطة تطوير ورش السكك الحديدية ترتكز على 4 محاور رئيسية هي “رفع كفاءة المباني، استخدام أحدث المعدات، تطوير 33 قائمة بالفعل منها، وإنشاء 5 جديدة، موجها بعقد اجتماعات دورية مع العاملين وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وأن الحافز لمن يستحق والمناصب بالكفاءة وليست بالأقدمية.

أضاف الوزير، أنه في إطار الخطة، سيعمل على نقل الخبرة للعناصر البشرية، لتتمكن من تنفيذ كل أعمال الصيانة والعمرة للوحدات المتحركة الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

أكد، خلال تفقده ورشة أسوان للسكك الحديدية المتخصصة في التجهيز اليومي للقطارات والصيانة الدورية للجرارات والعربات، أن الوزارة تهتم بالعنصر البشري الذي يعد أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

إضافة إلى ذلك، لفت وزير النقل إلى حوكمة قطع الغيار وعدم شراء أي منها إلا بعد التأكد من عدم وجودها بجميع ورش الهيئة، وربط جميع هذه الورش بمنظومة إلكترونية محكمة بمكتب نائب رئيس هيئة السكك الحديدية المختص.

تابع، أن الوزارة تهتمم بالعناصر البشرية المؤهلة، سواء الجديدة التي تخرجت من المعهد العالي لتكنولوجيا النقل، أو القديمة بتأهيلها وتدريبها بالأكاديمية العسكرية المصرية.

تابع وزير النقل أيضا، خلال جولته التفقدية، أعمال التطوير التي تتم بالورشة والتي تنفذها النيل العامة للإنشاء والطرق التابعة لوزارة النقل، وتشمل "إنشاء ورشة جرارات واستكمال السكك، إنشاء ورشة العربات، إنشاء مبنى إداري جديد، وتطوير وترميم ورفع كفاءة المبنى الإداري القديم، وإحلال وتجديد شبكة التغذية بالمياه".

ورشة أسوان للسكك الحديدية على مساحة 46714 مترا مربعا، يعمل بها 200 مهندس وعامل، وهي متخصصة في أعمال التجهيز اليومي للقطارات والصيانة الدورية للجرارات والعربات، وتستهدف أعمال تطويرها زيادة أعداد الجرارات والعربات بمراكز الصاينة والقدرة على تجهيز أكبر من الوحدات المتحركة مع زيادة أعداد الرحلات على الشبكة.

search