الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

وزير النقل: ممر لوجيستي يربط بئر العبد وطابا بتكلفة 28 مليار جنيه

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

جاسم حسن

A A

قال وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير، إنّ مصر تأخذ بكل أسباب التقدم والنجاح والتكنولوجيا الحديثة في كل مناحي الحياة على أرضها، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل منذ عام 2014 بخطة مبنية على احتياجاتها.
وأضاف الوزير، في لقاء خاص مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "من العاصمة" عبر قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، أن وزارته تعمل على تنفيذ خطة الطرق والكباري ومحاور النيل والسكك الحديدية، بالإضافة إلى تنفيذ ممر لوجستي بين مدينتي العريش وطابا، لافتًا إلى أن تكلفة خط الربط بين منطقة بئر العبد إلى العريش وطابا على خليج العقبة ستبلغ 28 مليار جنيه.

ميناء طابا الجديد

وأوضح وزير النقل "لدينا ميناء في نويبع، ونقوم بعمل ميناء جديد، لم نبدأ ولكن خططنا وسنبدأ قريبًا جدًا في منطقة طابا، وهذا الميناء الذي سيتواجد في طابا سيكون ميناء نقل بضائع واستقبال حاويات وبضائع، ثم ميناء به مارينا لليخوت، حيث نعمل على تطوير سياحة اليخوت".

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالحصول على ترخيص خلال 30 دقيقة فيما يتعلق بسياحة اليخوت، مضيفا “يمكن لليخت الدخول في أي جزيرة في البحر الأحمر أو منطقة خليج العقبة وخليج السويس”، لافتًا إلى أن الترخيص سيشمل أيضًا السماح بممارسة الغطس والعوم ومختلف الأنشطة، وسيتم دفع الرسوم والحصول على التصديق من مكان واحد.

search