الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

عودة الشكوك.. المغرب ينجو من الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية

المغرب

المغرب

A A

تعادل منتخب المغرب مع نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وسجل المغربي أشرف حكيمي هدف أسود الأطلسي في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول، وتعادل سيلاس كاتومبا مفويمبا لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76.

أحداث المباراة

في الدقيقة الثانية، كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح أسود الأطلس من الرواق الأيمن عن طريق أشرف حكيمي على رأس يوسف النصيري الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وجاء هدف المغرب الأول في الدقيقة 4 عن طريق أشرف حكيمي، بعد كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح المغرب من ركلة ركنية من الرواق الأيسر عن طريق حكيم زياش ليسدد حكيمي كرة رائعة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 11، سددت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح المغرب عن طريق حكيم زياش تصدى لها حارس الكونغو الديمقراطية بنجاح.

وفي الدقيقة 23، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح المغرب عن طريق حكيم زياش لكنها بعيدة للغاية عن المرمى.

وفي الدقيقة 33، انفراد تام من يوسف النصيري لاعب المغرب لكن خروج رائع من حارس مرمى الكونغو الديمقراطية.

وفي الدقيقة 43، أهدر سيدريك باكامبو لاعب الكونغو الديمقراطية ركلة جزاء بعدما سدد كرة ارتطمت في القائم الأيمن للحارس المغربي، بعد لمسة يد احتسبها حكم المباراة على سليم أملاح.

في الدقيقة 48، كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الكونغو الديمقراطية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر ليسدد شانسيل مبيمبا كرة مرت بجوار القائم الأيمن.    

في الدقيقة 51، مراوغة من أوناحي على مدافع الكونغو الديمقراطية يمين منطقة الجزاء وسدد كرة مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 63، كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الكونغو الديمقراطية من الطرف الأيمن على رأس فيستون مايلي الذي سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 80، تعادل سيلاس كاتومبا مفويمبا لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76، بعد كرة عرضية أرضية من يمين منطقة الجزاء لصالح الكونغو الديمقراطية عن طريق ميشاك إيليا ليسدد سيلاس كرة داخل الشباك.

وبعد صافرة نهاية اللقاء، وقعت اشتباكات بين لاعبي المنتخبين ولكن جرى احتواؤها سريعا من قبل الجهاز الفني لكليهما.

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي.

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

خط الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش.

search