الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:24 ص

ماذا قال مدرب وقائد الرأس الأخضر عن مواجهة مصر؟

مدرب الرأس الأخضر

مدرب الرأس الأخضر

هيثم موسى

A A

يسعى المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، بيدرو بوبيستا، للفوز على مصر والتأهل إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، بتحقيق العلامة الكاملة، عندما يصطدم بالفراعنة، الساعة العاشرة مساء غد الإثنين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

ونجح منتخب الرأس الأخضر في الفوز على غانا في الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد، قبل أن يقسو على موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من البطولة، ويتصدر مجموعة مصر برصيد 6 نقاط.

بينما سقط منتخب مصر في فخ التعادل مرتين، أمام موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة (2-2)، و أمام غانا في الجولة الثاني بنفس النتيجة، ويحتاج تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل للدور الثاني من أمم أفريقيا 2023. 

ويقع منتخبي الرأس الأخضر ومصر في المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، رفقة: "غانا وموزمبيق".

وأكد بيدرو بوبيستا أن الرأس الأخضر سيدخل مباراة مصر وعينه على الثلاث نقاط لتحقيق العلامة الكاملة، والتأهل إلى الدور المقبل، بمعنويات مرتفعة قوية.

وقال مدرب الرأس الأخضر خلال تصريحات إعلامية، "إنه يريد الانتصار على مصر كونها أحد أقوى الفرق في القارة السمراء، من أجل استكمال ما بدأوه بقوة أمام غانا وموزمبيق لكي ينافس على البطولة، لذلك علينا احترامهم كثيراً". 

منافسات أمم افريقيا 2023، ليست سهلة ونسعى للفوز في كل مباراة بالطريقة التي نجيد اللعب بها، ونعرف أن ذلك ليس من السهل، ولكننا نفعل دائماً ما بوسعنا، ولدينا لاعبين أصحاب خبرات كبيرة وقادرين على صنع الفارق في أي وقت، بجانب الجماعية التي تميز فريق الرأس الأخضر. 

وأضاف مدرب الرأس الأخضر، أن جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة في أي وقت، ولديهم ثقة كبيرة بالجميع في قائمة المنتخب، وسيفعلون ما بوسعهم من أجل الفوز وإسعاد الجماهير، مشيرا إلى أن منتخب مصر مثل أي منتخب يواجهونه في البطولة. 

واختتم المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر حديثه: "كل اللاعبين جاهزين للمشاركة في أي وقت، لدينا الثقة في كل اللاعبين وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز في المباراة المقبلة نحن لدينا مسؤولية كبيرة أمام جماهيرنا وسنلعب أمام منتخب مصر مثل أي منتخب نواجهه".

تصريحات بيبي لاعب الرأس الأخضر 

وفي السياق ذاته، أكد جناح منتخب الرأس الأخضر تياجو مانويل "بيبي"، عزم بلاده على تحقيق الفوز أمام المنتخب المصري غدا في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

وتأهل الرأس الأخضر إلى دور الـ16 بعد الفوز على غانا ثم موزمبيق، بينما يصارع المنتخب المصري على وصافة المجموعة أو أحد أفضل الثوالث.

وقال بيبي: "نعم، نريد الفوز على مصر وتركيزنا ينصبّ على التأهل لدور الـ16 بتسع نقاط، وكتابة التاريخ ونحن لا نفكر على الإطلاق في الاسترخاء أو أي شىء من هذا القبيل”.

وتابع “ربما ستكون هناك تغييرات في صفوفنا أمام مصر، وبما أننا تأهلنا فقد يحصل اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراتين الماضيتين على بضع دقائق، نعلم أنها مباراة ستكون صعبة ولكننا - كما قلت- نريد الحصول منها على النقاط الثلاث”.

search