السبت، 05 أكتوبر 2024

05:36 م

بـ3 طرق.. "الذكاء الاصطناعي" ينظّم حياتك اليومية

الذكاء الاصطناعي - تعبيرية

الذكاء الاصطناعي - تعبيرية

محمود كمال

A A

الذكاء الاصطناعي كان الموضوع التقني الأكثر شيوعًا في عام 2023، وسيستمر في شعبيته في العام الحالي وما بعده، حيث ثبت أنه يساعد على تغيير طريقة عملنا وتنظيم حياتنا، وتسهيل إكمال المهام المختلفة.

الاستفادة ليست على مستوى الأفراد فحسب، بل إن الشركات تستفيد أيضًا من القدرات العديدة للذكاء الاصطناعي، وبدأت في استخدام المنصات القائمة على هذه التكنولوجيا لتحليل البيانات وحل المشكلات وتسريع وتيرة العمل.

وقد بات الذكاء الاصطناعي متوفرًا الآن في الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية التي نستخدمها بشكل يومي، ويؤثر في حياتنا اليومية بعدة طرق، نستعرضها في النقاط الثلاث التالية:

تنظيم الوقت وتحسين المذاكرة

يُسهّل الذكاء الاصطناعي إدارة وقتك ويعينك على تذكُّر المواعيد النهائية وجدولة المهام، كما يتيح لك التركيز على أهم المهام وتحسين إنتاجيتك.

وباستخدام الأدوات المتقدمة التي تدعم الذكاء الاصطناعي مثل تقويم Google، يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لإنشاء جداول الأعمال بسهولة وضبط تذكيرات تلقائية لأوقات الاجتماعات والمواعيد النهائية للمهام.

الذكاء الاصطناعي - تعبيرية

إنشاء بيئة منزلية مناسبة

توفر الأجهزة المنزلية الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي الراحة وتساعد المستخدمين على خلق بيئة منزلية تتوافق مع سلوكياتهم ورغباتهم، ما يزيد من الإبداع والإنتاجية، كما يوفر لك الوقت ويقوم بالعديد من المهام نيابة عنك ويمنحك وقتًا إضافيًا للعمل أو الاسترخاء.

وهناك العديد من الأجهزة المنزلية الذكية المتاحة، لكن الأقفال الذكية والإضاءة الذكية تعد من أكثر الأجهزة شعبية، حيث تأتي مع تطبيقاتها الخاصة، بحيث يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها لأتمتة المهام.

وتساعدك هذه الميزات على توفير الوقت وإنشاء روتين منزلي مخصص وتحسين راحتك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت لا تريد أن يكون منزلك مظلمًا عند عودتك إلى المنزل، فإن بمقدورك تشغيل الأضواء الذكية تلقائيًا عند غروب الشمس.

تصحيح الأخطاء الإملائية

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي المدمج في تطبيقات الكتابة الشائعة مثل Microsoft Word وGoogle Docs في العثور على الأخطاء الإملائية وتصحيحها، كما أن هناك أيضًا منصات أخرى مثل Grammarly التي تقوم بتحليل ما تكتبه، والكشف عن الأخطاء الإملائية والنحوية، وتقديم التوصيات. 

وستساعدك هذه المزايا على كتابة نصوص دقيقة وخالية من الأخطاء، وهذه مفيدة لمعظم الناس، بغض النظر عن وظائفهم، حيث تتطلب معظم الوظائف منك كتابة مجموعة متنوعة من النصوص والتواصل مع المسؤولين والعملاء وزملاء العمل.

أخبار متعلقة

search