السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

"الاتصالات" تستهدف 6.5 مليار دولار صادرات رقمية في 2025

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

الهام صبري

A A

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، عن أن وزارته تستهدف الوصول إلى 6.5 مليار دولار صادرات رقمية في 2025، عبر 400 ألف متخصص، ترتفع إلى 9 مليارات نهاية 2026.

وقال طلعت، خلال جلسة مجلس الشيوخ لمناقشة دراسة الألعاب الإلكترونية، إن الصادرات الرقمية تنقسم إلى 3 أقسام، الأول إكثار العاملين من خلال خلق فرص عمل بأعداد ضخمة في وقت قليل، من شباب ليسوا متخصصين بالضرورة، عبر تلقيهم جرعة قصيرة تدريبية، والعنصر الثاني تطوير الإلكترونيات وتقديم الدعم الفني من أجهزة وغيره، ثم مراكز التصميم الإلكتروني والبرامج المدمجة.

وبشأن دراسة الألعاب الإلكترونية، قال طلعت إنها "موضوع قيم وبالغ الأهمية، يحتل مركزا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعته بصناعة أعم وأشمل وهي التعهيد وتصدير الصناعات الرقمية وتأهيل شبابنا".

صناعة التعهيد

وخلال استعراض أنشطة وخطط وزارة الاتصالات لتنمية الصادرات الرقمية، ثم الألعاب الرقمية، قال إن صناعة التعهيد وتصدير الخدمات الرقمية ترتكز على محورين، الأول زيادة عدد العاملين المؤهلين الذين يستطيعون جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز تعهيد في مصر، والثاني المهنيين المستقلين وهم الشباب الذين يلتحقون بأعمال بشكل فردي في شركات موجودة خارج مصر، وأهميته في خلق فرص عمل لشبابنا خارج مصر، من داخل قراهم وأماكن إقامتهم.

استراتيجية مصر الرقمية

تابع: “وزارة الاتصالات بدأت منذ عام 2019 وضع استراتيجية مصر الرقمية، وكان أهم مستهدفاتها أن يكون لمصر مركزا يليق بأبنائها العاملين في مجال الاتصالات وخريطة التعهيد والرقمية”.

استطرد: “بدأنا نجني ثمار الخطة في 2022، وخلال هذه الفترة كان هناك تركيز مكثف على مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الشركات العالمية لإقامة مراكز للخدمات الرقمية وتصديرها، وجميعها تبحث أولا عن وفرة الكفاءات وعدد المدربين في تخصص ما”،

 أكد وزير الاتصالات بدء الوزارة في تكثيف أنشطة التدريب وتسريع وتيرته، ما جلب الشركات العالمية منذ 2021، وفي 2022 كان عدد المتخصصين بصناعة التعهيد 140 ألفا، يصدرون 2.2 مليار دولار، ووصل العام الماضي عدد العاملين في تصدير الخدمات الرقمية 215 ألفا، وزادت الصادرات الرقمية إلى 3.5 مليار دولار".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search