السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

الأرصاد تحذر: أمطار متفاوتة الشدة خلال ساعات

خرائط الأرصاد

خرائط الأرصاد

محمد جابر

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود سحب ممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار فيما تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أماكن سقوط الأمطار

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تسقط أمطار متوسطة الشدة تعزر مساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة تشهدها مناطق من السواحل الشمالية الشرقية. 
وتوقعت هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وتشهد اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلو متر في الساعة.

صور للأقمار الصناعية

يذكر أن هيئة الأرصاد توقعت سقوط أمطار، اليوم الإثنين، على مناطق من شمال البلاد وانخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، مع نشاط رياح على بعض المناطق، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ويكون طقس اليوم مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائلًا للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

search