الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

فبراير المقبل.. بدء تشغيل مصنع "إطارات الملاكي" في بورسعيد

اجتماع رئيس الوزراء مع محافظ بورسعيد

اجتماع رئيس الوزراء مع محافظ بورسعيد

نشوى مصطفى

A A

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي لمصنع بيراميدز المتخصص في إنتاج "إطارات الملاكي" بمقاسات مختلفة، في النصف الثاني من فبراير المقبل، وهو المصنع المشيد على مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع، ويستهدف تشغيل 1200 عامل.

وقال الغضبان، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم، إن هناك أيضًا توسعات بمصنع بورسعيد ستار للأسماك، الواقع على مساحة 3000 م2، تبدأ مرحلة تشغيله الأولى في يناير الجاري، بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه.

ومن بين المصانع الجاهزة للافتتاح أيضًا "دك" للأحذية، الذي بدأ التشغيل فعليًا في ديسمبر الماضي، بتكلفة استثمارية 75 مليون جنيه، ومصنع مصر ستيل المتخصص في إنتاج مواسير استانلس ومستلزمات الأدوات الصحية، ومن المقرر بدء تشغيل مرحلته الأولى في  مارس  المقبل، بينما المرحلة الثانية في يونيو المقبل، بالإضافة إلى توسعات مصنع مؤمن للعطور والبخور، ويبدأ تشغيل مرحلته الأولى في مارس المقبل.

مثلث الخير

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لتطوير منطقتي مثلث الخير وشمال سهل الحسينية، حيث تم التنويه إلى الانتهاء من حصر كافة التواجدات بالمنطقة، كما تم إعداد المخططات اللازمة وتضمن مخطط التجمع العمراني ومخطط تقسيم الأراضى النموذجي.

search