الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:40 ص

"أمريكا تحترق".. حوادث واشنطن تثير الشماتة بعد قصف الحوثي

قصف  مناطق في اليمن

قصف مناطق في اليمن

محمد خيري

A A

كثفت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مساء الإثنين، من ضرباتها على مواقع وتمركزات عسكرية للميليشيات الحوثية في عدة مناطق أبرزها صنعاء وتعز، واستهدفت الضربات مواقع قرب مطار صنعاء ومعسكرات حوثية أبرزها معسكر السواد، وقاعدة الديلمي، ومعسكر "خشم البكرة".

حوادث داخلية في أمريكا

وبمجرد انتهاء عمليات القصف الأمريكي البريطاني المشترك على التمركزات الحوثية في اليمن، تابع يمنيون أنباء حوادث داخلية في الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها حادث طائرة ركاب تابعة لشركة أمريكان إيرلاينز، التي حولت مسارها من ولاية تكساس إلى ولاية نورث كارولينا، بعد أنباء عن وقوع حريق في فرن الطائرة.

حريق في أمريكا


كما اعلنت الشرطة الأمريكية عن تفاصيل حادث إطلاق نار في ولاية إلينوي، الذي تسبب في مقتل 7 أشخاص، بحسب بيان الشرطة الأمريكية، وهي الحوادث التي أثارت شماتة الرافضين لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.
 

وعلق كاتب صحفي يمني على هجمات واشنطن وبريطانيا، بالإشارة إلى بعض الحوادث الداخلية في أمريكا، وكتب مقال بعنوان "عندما تحترق أمريكا .. ثم تغرق"، ووجه انتقادات لاذعة لسياسات واشنطن ولندن حيال قضايا الشرق الأوسط وبالتحديد الضربات الأمريكية والبريطانية لليمن، على إثر تحركات الحوثيين بالسطو والسيطرة على ناقلات نفط أمريكية وبريطانية، ردًا على دعمهما لإسرائيلي في حربها على قطاع غزة.

حادث إطلاق نار في أمريكا 

واستخدمت واشنطن ولندن 4 طائرات من طراز "تايفون" وناقلات "فويدجر" لضرب مواقع الحوثيين في اليمن، واستهدفت 8 أهداف عسكرية حوثية، في عملية هي الأكبر منذ 12 يناير الجاري، موعد بدء الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين في اليمن.

search