الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:46 ص

"الزيّ العسكري شرط".. 10 فئات تستحق تخفيض تذاكر القطارات

قطارات السكة الحديد

قطارات السكة الحديد

محمد عدلي

A A

تحرص فئة كبيرة من المواطنين على استخدام قطارات السكة الحديد، كوسيلة آمنة للانتقال بين محافظات مصر المحتلفة، وخصوصا في ظل ارتفاع أسعار وسائل النقل الأخرى. 

وتقدّم هيئة السكة الحديد من حين لآخر، تخفيضات على أسعار التذاكر لبعض الفئات، تصل أحيانا إلى 50% من قيمة التذكرة وحتى 100%، وهناك بعض الفئات التي تتمتع بامتيازات خاصة.

 يستعرض “تليجراف مصر” الفئات المستحقة للتخفيض و نسبها، كالتالي:

تخفيضات السكة الحديد على تذاكر القطارات

أوضحت هيئة السكة الحديد، في بيان لها، أن مريض السرطان يحصل على تخفيض بنسبة 100٪ على قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية و"تحيا مصر"، كما يحصل كبار السن فوق 70 عاما على تخفيضات تصل لـ 100٪ على قطارات “تحيا مصر”.

أضافت الهيئة أن جنود القوات المسحلة والشرطة يحصلون على تخفيضات تصل لـ100٪ على تذاكر قطارات “تحيا مصر” والتهوية الديناميكية، و50 % على القطارات المكيفة شرط ارتداء الزيّ العسكري أو بموجب استمارة مع إثبات الشخصية، وضباط (الجيش والشرطة) يحصلون على تخفيضات بنسبة 50 % على القطارات المكيفة والتهوية الديناميكية و"تحيا مصر".

تخفيضات أسعار التذاكر لبعض الفئات 

تخفيضات أصحاب الهمم

أشارت الهيئة القومية للسكة الحديد أن أصحاب الهمم يحصلون على تخفيضات تصل لـ50٪ على جميع القطارات، بالإضافة إلى قطار التالجو، كما أن مصابي العمليات الحربية والصحفيين والأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات، يحصلون على تخفيضات تصل 50٪ على قطارات “تحيا مصر”، وفي حالة السفر على القطارات المكيفة فإنه يتم إضافة فرق التكلفة.

كبار السن و أصحاب المعاشات

يحصل كبار السن وأصحاب المعاشات على تخفيضات تصل لـ50٪ على القطارات المكيفة وقطارات “تحيا مصر” بموجب استمارة معتمدة من التأمينات، كما أن المحارب القديم والمرافق له يحصل على 75٪ على القطارات المكيفة والتهوية الديناميكية و"تحيا مصر".

search