الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

تبدأ من 6 جنيهات.. قصور الثقافة تصدر 120 كتابًا جديدًا

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

فادية البمبي

A A

تقدّم هيئة قصور الثقافة، 120 عنوانًًا جديدًا، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، تناسب جميع الفئات العمرية، وبأسعار تبدأ من 6 جنيهات للكتاب، بالإضافة إلى أكثر من 60 عنوانًا سبق إصدارها في مختلف سلاسل الهيئة منذ يوليو 2023.

عميد الأدب العربي، طه حسين 

36 عنوانًا لطه حسين

من بين هذه العناوين 36 كتابًا من مؤلفات عميد الأدب العربي، طه حسين، لا يتجاوز سعر المجموعة كاملة 400 جنيه، إلى جانب أربعة كتب عن مشروعه الفكري بمناسبة ذكرى وفاته الخمسين، وهي "العقلانية القلقة في فكر طه حسين"، تأليف محمد دوير، و"ما بعد الأيام"، تأليف محمد حسن الزيات، و"الطالب طه حسين" تأليف جيهان عمران، و"سلطة الكلمة"، تأليف منجي الشملي وعمر مقداد الجمني ورشيد الفرقوري، وتقديم سامي سليمان أحمد، ليصل بذلك عدد الكتب التي نشرتها الهيئة للعميد إلى 56 كتابًا. 

الطبعة الثانية

كما تشارك الهيئة هذا العام بسلسلة جديدة بعنوان “الطبعة الثانية “، خاصة بالإصدارات التي سبق نشرها ونفدت، ومن المقرر طرح أربعة كتب كباكورة أعمال هذه السلسلة، وهي ”مذكرات مجنون” مترجم من الصينية لميرا أحمد، و“مسرح الطفل المعاصر”، تأليف محمد عبد العاطي، و"خمسون عامًا من الثقافة الجماهيرية"، تأليف محمد سعيد، و"السويس" وهو لمجموعة من الباحثين.

الذخائر وذاكرة الكتابة 

وتطرح الهيئة في هذا العام أيضًا كتاب "تاريخ سيناء" لنعوم شقير، تقديم أحمد زكريا الشلق، وكتاب "المستشرقون" لنجيب العقيقي، تقديم حسّان عبد الظاهر، بالإضافة إلى أحدث ما صدر من سلاسل الهيئة المختلفة، وهي "الذخائر، ذاكرة الكتابة، حكاية مصر، آفاق عالمية، كتابات نقدية، دراسات شعبية، نصوص مسرحية، أصوات أدبية، إبداعات، آفاق الفن التشكيلي، آفاق السينما، عالم الموسيقى، الفلسفة، روائع الأدب العربي، الثقافة العلمية، ومجلة قطر الندى للأطفال".

وحرصت الهيئة علي اختيار عناوين الكتب المطروحة بعناية، من قبل لجنة النشر برئاسة الكاتب الصحفي طارق الطاهر، وعضوية رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية، الباحث مسعود شومان، ورئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، أحمد درويش، ومدير عام النشر الثقافي، الحسيني عمران. 
ويُُقام معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية، وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار عالم المصريات الشهير سليم حسن، ليكون شخصية المعرض في الدورة الجديدة، والكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض الطفل.

search