السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

غرق سان دييجو.. الولاية الأمريكية في حالة طوارئ

سيدة تقف في منزلها بعد أن دمرته المياه

سيدة تقف في منزلها بعد أن دمرته المياه

أحمد سعد قاسم

A A

أعلنت ولاية سان دييجو في أمريكا، حالة الطوارئ القصوى وذلك بعدما ضرب سيل غير معتاد من الأمطار والفيضانات المنطقة أمس الإثنين، ولا زال مستمرًا حتى اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى إغلاق الطرق السريعة وإغراق الطرق والمنازل.

وجرى الفيضان بشكل مفجع، ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولاية ذاتها، فإنه بعد ظهر أمس الإثنين، لاحظت الهيئة أن نهر سان دييجو كان يفيض بشكل نشط، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

حالة الطوارئ

ومع ظهور تقارير عن الأضرار، أعلن عمدة سان دييجو، تود جلوريا، حالة الطوارئ، وحث السكان على تجنب أي سفر غير ضروري.

وقال “جلوريا” إن المدينة تنسق الجهود مع المسؤولين داخل وخارج الولاية، حيث تم توجيه السكان النازحين إلى مركز الإخلاء الذي أنشأه الصليب الأحمر الأمريكي حفاظًا على سلامتهم.

سيدة غمرت المياه منزلها 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن المسؤولين أكدوا أن الأمطار التي هطلت وتسببت في الفيضان، هي أكثر مما جرفته العاصفة الاستوائية هيلاري في أغسطس الماضي.

إنقاذ المئات

وقال مسؤولون في سان دييجو، إنه تم إنقاذ مئات الأشخاص من منازلهم وأجزاء من المدينة التي غمرتها المياه، بما في ذلك المناطق الواقعة على طول نهر سان دييجو ووادي نهر تيجوانا والمساحات الساحلية المنخفضة، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بالعاصفة حتى الآن.

وفي حي ماونتن فيو في سان دييجو، الذي تضرر بشدة، أمضى العديد من السكان اليوم، وهم يحاولون سحب المياه من منازلهم، ووصفت لارا لوكوود، 43 عامًا، المشهد في منزلها الذي تعيش فيه منذ 8 سنوات: "المنزل بأكمله تحت الوحل.. لقد أصبح المنزل مستنقعًا لا يمكن عبوره.

رواية السكان

وفق الصحيفة نفسها، قالت مصممة الديكور الداخلي، لوكوود: "لم أكن أتوقع شيئًا كهذا.. خططت لأخذ عدة أيام إجازة من العمل.. إنه أمر سيئ للغاية.. لا أعرف حتى من أين أبدأ."

صورة من داخل أحد المنازل المدمرة

إغلاق المدارس

وفي جميع أنحاء المنطقة، وجد السائقون أنفسهم وهم يتنقلون عبر الطرق المسدودة، مجبرين على ترك سياراتهم تمامًا، حيث بدت أجزاء من الطرق السريعة الرئيسية أشبه بالأنهار، وفي بعض المناطق، جرفت مياه الفيضانات السيارات.

وأغلقت بعض المدارس في المنطقة أبوابها مبكرًا بسبب الفيضانات أو انقطاع التيار الكهربائي الذي طال حوالي 14500 من العملاء في سان دييجو حتى بعد ظهر أمس الإثنين، وفقًا لموقع PowerOutage.us .

وطلبت كورونادو، وهي مدينة منتجعية تقع على الجانب الآخر من الخليج من سان دييغو، من سكانها البالغ عددهم 22 ألف نسمة، ليلة الإثنين، الحد من استخدامهم للصنابير والاستحمام وآلات الغسيل، لأن نظام الصرف الصحي المحلي كان مرهقًا ويحتاج إلى 24 ساعة للتعافي.

وبعد أن غمرت المياه ملجأين للمشردين، سارعت مدينة سان دييجو إلى نقل الناس إلى صالات الألعاب الرياضية العامة، كما أغلقت مكتبة سان دييجو المركزية أبوابها بعد أن غمرت المياه جراجات السيارات الخاص بها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search