السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض الكتاب في دورته الـ55

أحد زائري معرض الكتاب-ارشيفية

أحد زائري معرض الكتاب-ارشيفية

إسلام الزيني

A A

يفتتح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والخمسين، برفقة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

ويفتح معرض الكتاب أبوابه خلال الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستقبل الجمهور بدءا من غد الخميس.

يأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذي يثري ويؤكد فكرة شعار المعرض “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”.

وتقام الدورة الحالية من المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف.

 وتم اختيار عالم الآثار الشهير، سليم حسن، ليكون شخصية معرض الكتاب في دورته الخامسة والخمسين، وهو من مواليد 8 أبريل 1961م، وهو أبرز علماء الآثار المصرية، وقدم العديد من الدراسات الرائدة في علم المصريات.

ويعد سليم حسن ثاني عالم آثار، يسهم في تأسيس علم المصريات باللغة العربية بعد الراحل أحمد كمال باشا مؤسس المدرسة المصرية في علم المصريات، وله أعمال أبرزها “موسوعة مصر القديمة”، وكتبها في ستة عشر جزءًا، وكتاب الأدب المصري القديم في جزئين، وقام بالعديد من الاكتشافات الأثرية المهمة في منطقة الأهرامات وسقارة والنوبة.

search