الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

من وجدناه قتلناه.. الحوثي يمهل الأمريكان والبريطانيين شهرًا لمغادرة اليمن

الحوثيين

الحوثيين

محمد خيري

A A

بعد الضربات التي تلقتها قواعد إطلاق الصواريخ الحوثية، أمهلت جماعة أنصار الله الحوثي العاملين في المنظمات الأممية باليمن، ومن يحملون الجنسيتين الأمريكية والبريطانية شهرًا للخروج الآمن من اليمن.

وكتب الحوثيون رسالة إلى منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، بيتر هوكينز، يطالبونه فيها بإخراج كل الحاملين للجنسيتين الأمريكية والبريطانية من الأراضي اليمنية، في مهلة أقصاها شهر واحد، تجنبًا لتعرضهم للخطر، مع اعتبارهم أشخاصًا غير مرغوب فيهم.

سيارة أممية 


وقال مصدر يمني لـ"تليجراف مصر" إن الرسالة تعني أن الميليشيات الحوثية قد تستهدف أي شخص أمريكي أو بريطاني، ردًا على الضربات التي نفذتها الدولتان على تموضعات الحوثيين في اليمن، وهو الاستهداف الذي قد يصل إلى مراحل الاختطاف أو التصفية.

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن الأوضاع في اليمن مرشحة للتصعيد في ظل حشد حوثي عسكري كبير، وإيهام الداخل بأن الحوثيين يحاربون أمريكا من أجل نصرة الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

حوثيين 


وأكد الباحث السياسي اليمني، همدان العلي، أن هناك حالة من الازدواجية تتعامل بها أمريكا وبريطانيا فيما يتعلق بالحوثيين والأزمة اليمنية بالتحديد، بعدما اعتبرت تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر كارثة يجب وقفها، فيما لم تنظر إلى تهديد الحوثيين للمواطنين اليمنيين من الأساس، واعتبرته أمرًا قابلًا للنقاش.

وأضاف أن الحوثيين في سبتمبر 2021 استهدفوا مخزن المساعدات الإغاثية في ميناء المخا، ومع ذلك لم تقابل هذه العملية الإرهابية بأي إجراءات تمنع تكرار هذه الجريمة، كما استهدفوا موانئ تصدير النفط اليمنية لأكثر من مرة، معرضين ملايين اليمنيين لخطر المجاعة، مع ذلك لم يتم تنفيذ أي إجراء دولي ضد هذه العصابة كتصنيفها كجماعة إرهابية، وهو الإجراء الذي تم بعد مهاجمتها السفن في البحر الأحمر فقط.

search