الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:57 م

بتهمة التخلص من والدها.. تجديد حبس "منة" وخطيبها" في الدقهلية

منة وخطيبها

منة وخطيبها

الدقهلية - مي الكناني

A A

قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية، تجديد حبس “منة”، البالغة من العمر 15 سنة، وخطيبها لمدة 15 يومًا، على ذمة قضية التخلص من والد المتهمة الأولى، وإيداع الفتاة إحدى دور الرعاية الاجتماعية، لأنها لم تبلغ السن القانوني.

بداية الواقعة 

تعود بداية الواقعة بتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس، بالعثور على جثة شخص مقتول، وملقى في مياه ترعة، بقرية "أبو دشيشة" نطاق المركز.

جثة الضحية

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى “أشرف السعيد عبد الحميد”، 48 عامًا، فني إصلاح إلكترونيات، ومقيم بالقرية.

انتشلت جثة المجني عليه، وتبين بالمعاينة أنها “ملفوفة بملاءة سرير”، ومقيدة اليدين والقدمين، وبها 4 طعنات متفرقة، وبسؤال شقيقه، أكد أن الضحية تغيب قبل العثور عليه بيوم واحد، وأغلق هاتفه المحمول، وتلقى ابن عمه اتصالًا من مجهول أخبره بأن جثته ملقاة داخل ترعة بالقرية مسقط رأسه.

ضبط المتهمين 

توصلت التحقيقات، إلى أن ابنة القتيل “منة” الوحيدة، متورطة في الجريمة، بالاشتراك مع خطيبها “محمد "أ.م”، 19 عامًا، سائق توكتوك، وجرى ضبطهما.

في التحقيقات، كشفت “منة” تفاصيل جريمتها، بالقول إنها اتفقت مع خطيبها على التخلص من والدها، بسبب سوء معاملته لها، والتعدي عليها بالضرب، ورفضه زواجها قبل إتمامها السن القانونية، ورغبته في الزواج قبلها.

سكين وملاءة سرير

الفتاة خططت مع خطيبها على التخلص من والدها، ومنحته أداة الجريمة، وهي “سكين وملاءة سرير”، قبل أن يستدرج الأب خارج المنزل، ويتصل بالابنة، ليخبرها بإنهاء مهمته وقتل والدها، حسب ما جاء على لسانها في التحقيقات.

اعترافات المتهمين

المتهم “محمد”، قال في اعترافاته، أمام الجهات المعنية، إنه اتصل بوالد خطيبته، وطلب منه الحضور لمساعدته، مدعيا تعطل دراجته النارية "توكتوك"، داخل الجراح الخاص بعمه، وفي أثناء محاولة الضحية إصلاحها، سدد له طعنة نافذة في الرقبة، تبعها بـ3 طعنات أخرى متفرقة بالجسم.

وربط المتهم، جثة المجني عليه بحبال بلاستيكية، ولفه بالملاءة وألقاه في المياه، وفر هاربًا، قبل القبض عليه، مؤكدا أن ذلك تم بالاتفاق مع ابنة المجني عليه.

search