السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

السيسي: خسرنا 450 مليار دولار في أحداث 2011

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد جابر وإسلام الزيني

A A

قال رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، إن 450 مليار دولار خرجت من مصر خلال فترة ثورة 25 يناير 2011. مشيرا إلى أن ذلك بمثابة خسارة كبيرة للاقتصاد المصري.

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء احتفال وزارة الداخلية بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة، أن مواجهة الإرهاب كلفت الدولة 120 مليار جنيه. معتبرا أن هذه فاتورة كان لابد من دفعها دون تأجيل، وإلا كانت البلاد ستظل لوقت أطول في ذمة الفوضى: “كنا هنسمع كل شوية عن تفجيرات هنا، وعمليات هنا”، حسب قوله.

وتابع السيسي أن عملية ترميم العلاقة بين الشعب والدولة استغرقت أكثر من ثلاث سنوات، مشددا على أن كافة الصعوبات يمكن أن تمر طالما استمر تكاتف الشعب وأجهزة الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ، لحضور احتفالية عيد الشرطة، والذي يوافق ذكرى معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية وقيادات الشرطة.

وعزفت موسيقى الشرطة السلام الجمهوري، فور وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكاديمية الشرطة، للاحتفال بعيد الشرطة الـ 72.

ووضع الرئيس فور وصوله لأكاديمية الشرطة لحضور حفل عيد الشرطة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري.

ويعد الاحتفال بعيد الشرطة مناسبة تستدعى فيها القيادة السياسية من ذاكرة الوطن الثرية المعاني والقيم التي ضحّى أبطالنا من أجلها بأرواحهم الغالية، ومن أسمى تلك القيم والمعاني قيمة الكبرياء الوطني فنتذكر معًا شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهـم مـن أجل رفع راية مصـر عالية.

وبثت وزارة الداخلية أغنية بعنوان "أبطال وأسود"، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة رقم 72، تخليدا لمعركة الإسماعيلية الشهيرة سنة 1952.

search