الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

بنزيما يهجر اتحاد جدة ويقترب من العودة لأوروبا

كريم بنزيما

كريم بنزيما

هيثم موسى

A A

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن النادي الأقرب للنجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، بعد ارتباط اسمه بالرحيل عن السعودية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. 

وأكدت الصحيفة أن بنزيما كان مرتبطًا بالانتقال إلى العديد من الأندية الكبرى، في أوروبا وعلى رأسها ريال مدريد فريقه السابق، ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي. 

وقال إن “مفاوضات كريم بنزيما توقفت مع أرسنال، رغم رغبة النادي في ضمه حتى نهاية الموسم، الأمر الذي رفضه النجم الفرنسي، الذي يسعى لإبرام عقد يمتد لموسمين على الأقل”.

وأضافت الصحيفة أن “نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي كان يلعب بين صفوفه كريم بنزيما قبل الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2009، الأقرب لضم اللاعب”.

بنزيما مع أولمبيك ليون 

وأشارت إلى أن نادي أرسنال وتشيلسي على وجه الخصوص، لديهم رغبة كبيرة في التعاقد مع مهاجم ريال مدريد السابق، ولكن بنزيما لا يوافق على الانتقال إلى أي فريق حتى نهاية الموسم فقط، الأمر الذي يقربه من الدوري الفرنسي مجددًا، من بوابة أولمبيك ليون. 

أزمة كريم بنزيما

ولم يحضر بنزيما إلى المملكة العربية السعودية لاستئناف تدريبات اتحاد جدة، استعدادًا للدور الثاني من دوري روشن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسية: “الأرجنتيني مارسيلو جاياردو قرر طرد بنزيما من اتحاد جدة بعد عدم التزام اللاعب مع الفريق”.

وأفادت تقارير، بأن النجم الفرنسي حسم موقفه من العودة مرة أخرى إلى أوروبا، بعد تلقيه عدة عروض مغرية من أندية القارة العجوز.

وقرر جاياردو عدم اصطحاب بنزيما إلى معسكر اتحاد جدة في دبي، الذي بدأ اليوم الأحد، بعد تخلفه عن العودة إلى تدريبات الفريق، التي بدأت يوم الجمعة الماضي.

وكان بنزيما قد غاب عن تدريبات اتحاد جدة، بعد الهزيمة القاسية أمام النصر بخماسية مقابل هدفين في الدوري السعودي.

بنزيما مع اتحاد جدة 

أرقام بنزيما مع اتحاد جدة

شارك كريم بنزيما فى 15 مباراة هذا الموسم مع فريقه الاتحاد خلال بطولة الدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 5، إضافة إلى تسجيله هدفين في مباراتين بكأس العالم للأندية.

وزعمت تقارير سابقة أن كريم بنزيما طلب الرحيل عن الاتحاد بعد سلسلة من النتائج السلبية مؤخرًا.

ولا يمر بنزيما بأفضل أوقاته مع نادي الاتحاد، بعد أن تراجع مستواه بشكل ملحوظ، وأيضًا في ظل النتائج السلبية للفريق قبل التوقف الحالي.

مشوار بنزيما

رحل بنزيما صاحب الـ34 عامًا عن ريال مدريد، الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد 14 موسمًا قضاها بقميص النادي الملكي، لعب خلالها 648 مباراة، أحرز 354 هدفًا، وساهم في صناعة 165، في مسيرة توجت بـ25 بطولة متنوعة نال خلالها الكرة الذهبية في عام 2022.

search