الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

أول رد فعل للمغرب بعد إيقاف الركراكي 4 مباريات

الركراكي ولاعب الكونغو

الركراكي ولاعب الكونغو

هيثم موسى

A A

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم عن نيته الاستئناف ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقاف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي 4 مباريات، مع إيقاف التنفيذ في مباراتين. 

وكان "كاف"، قرر إيقاف الركراكي بسبب المشادة التي حدثت مع لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، عقب انتهاء مباراة الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1). 

مناوشات

وشهدت المباراة مناوشات بين الركراكي وبعض لاعبي الكونغو، وقام لاعب الفريق المنافس باتهامه بالعنصرية في تصريحات إعلامية له عقب المباراة. 

ورأى الاتحاد المغربي أن “كاف” جانبه الصواب، وأن الوقائع التي ظهرت تؤكد بأن مدرب أسود الأطلسي، لم يصدر منه أي تصرف خارج عن النص ضد لاعبي الفريق المنافس. 

بيان الاتحاد المغربي 

وكان لاعبو منتخب الكونغو، اتهموا المدرب وليد الركراكي بتوجيه بعض العبارات العنصرية خلال المباراة التي جمعتهما بأسود الأطلسي، في أمم أفريقيا 2023.

العدالة الإلهية

من جانبه قال قائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، إنه سيترك الحكم لـ"العدالة الإلهية" بعد شجاره مع الركراكي، بعد مواجهة أمس، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا.

وقال مبيمبا، بعد المباراة، إن “الركراكي دخل في صدام كبير معه أثناء وبعد المباراة، وهو لا يعلم ما السبب، لكنه سيلتزم الصمت والعدالة الإلهية هي التي ستحكم بينهما".

وتابع “أنه ليس رجلًا مثاليًا، ولكن عندما يكون في الملعب، يحترم الجميع" قائلًا إن "المقاطع التي بُثّت على التلفزيون لا تُظهر الحقيقة، لديّ كل الفيديوهات ولست بحاجة إلى نشرها".

وأكد مبيمبا “أنه لم يكن يتوقع أن تخرج مثل هذه الكلمات الإباحية من المدرب”، في إشارة إلى الركراكي.

صدام عنيف

يذكر أنه عقب مباراة الفريقين، انتشرت مقاطع فيديو على منصات "السوشيال ميديا" تظهر مشادات بين قائد منتخب الكونغو والمدير الفني لمنتخب المغرب، تطورت إلى “صدام عنيف” بعد تدخل لاعبي المغرب للدفاع عن مدربهم، قبل أن يتدخل الحكم للسيطرة على الوضع.

search