الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:36 ص

منافس مصر .. المغرب تتقدم والكونغو يكتفي بالتعادل

المغرب

المغرب

هيثم موسى

A A

نجح منتخب المغرب في إنهاء الشوط الأول متقدماً على نظيره منتخب زامبيا، بهدف دون، خلال المباراة التي تجمعهما في ختام دور المجموعات،  من بطولةكأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

جاء هدف المغرب الوحيد عن طريق حكيم زياش، بعد متابعة لكرة مرتدة من الدفاع وحارس زامبيا، يسددها زياش بكل قوته أرضية زاحفة في الشباك، بالدقيقة 37 من عمر المباراة. 

وشهدت مباراة المغرب و زامبيا بداية سريعة من قبل الفريقين، خاصة من "أسو الأطلسي"، الذين يبحثون عن التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عن طريق المهاجم ايوب الكعبي. 

ونجح منتخب المغرب، في ترجمة السيطرة والاستحواذ بتسجيل الهدف الأول، بالدقيقة 37، وكاد أن يعزز تقدمه من خلال فرص محققة أمام المرمى، لم يحسن اللاعبين استغلالها. 

واعتمد زامبيا على المرتدات، بعد الرجوع إلى خطوطه الخلفية، للدفاع عن مرماه من دخول هدف مبكر. 

الكونغو وتنزانيا بدون اهداف في الشوط الأول 

وعلى الجانب الآخر في نفس المجموعة السادسة،  تعادل الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا سلبياً، في الشوط الأول الذي يجمعهما، ضمن منافسات الجولة الأخيرة. 

وينافس منتخب المغرب ضمن المجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية 2023، رفقة :" الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا".

تشكيل المغرب أمام زامبيا في أمم أفريقيا 2023

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكراد، يونس عبدالحمدي، يحي عطية الله.

الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، إسماعيل صيباري.

وفي الهجوم: أيوب الكعبي، حكيم زياش، سفيان بوفال.

بناء على النتائج الأخيرة وبعد سيناريوهات مباريات أمس الأول المثيرة في المجموعة الثانية التي شهدت تعادل منتخب مصر مع كاب فيردي، وتعادل غانا مع موزمبيق، فقد ضمن منتخب المغرب التأهل رسميا، لحصده 4 نقاط حتى الآن.

وينصّ نظام المسابقة على تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست، إضافة لأفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وتعد لقاءات اليوم هي مرحلة الحسم والإعلان الرسمي عن المتأهلين وترتيب المراكز، فحاليا يحتلّ منتخب المغرب الصدارة برصيد أربع نقاط، ويليه في المجموعة منتخب الكونغو الديموقراطية برصيد نقطتين، ويأتي منتخب زامبيا ثالثا بنفس الرصيد، وأخيرًا تنزانيا بنقطة وحيدة.
 

طموحات الأسود

يسعى “أسود الأطلس” بكل قوة إلى ضمان التأهل وكسب صدارة المجموعة للابتعاد عن المواجهات النارية في دور الستة عشر، حيث يفترض أن يلتقي ثاني المجموعة السادسة مع مصر وصيف المجموعة الثانية.

أحلام التماسيح

فيما يتمسك منتخب زامبيا بآماله في التأهل للدور المقبل للبطولة التي توج بها عام 2012 في الجابون، وغينيا الاستوائية.

الفهود وتنزانيا

يأمل منتخب الكونغو الديمقراطية، بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر، السير على نفس نهج الأداء القوي خلال لقائه مع نظيره التنزاني، الذي لا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الاحتفاظ بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية.

من جانبه، قدّم منتخب تنزانيا نتائج سلبية، وخسر بثلاثية دون رد بالجولة الأولى أمام المغرب، قبل أن يفشل في استغلال النقص العددي في صفوف منتخب زامبيا في الجولة الماضية بعد طرد أحد لاعبيه، ليسقط في فخ التعادل (1-1)، بعدما كان متقدما بهدف نظيف حتى اللحظات الأخيرة.

search