السبت، 05 أكتوبر 2024

06:02 م

عصام جمعة: مصر مرشحة للتتويج بكأس أمم أفريقيا

منتخب تونس

منتخب تونس

أحمد عصام

A A

عبّر عصام جمعة، مهاجم منتخب تونس السابق، عن حزنه بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار 2023.

وودع منتخب تونس البطولة من دور المجموعات بعد تعادله أمام منتخب جنوب أفريقيا، بنتيجة سلبية، حيث جمع نسور قرطاج نقطتين فقط من 3 مباريات.

وقال جمعة لـ"تليجراف مصر": “جلال القادري السبب في نكسة المنتخب، هو مدرب ليس لديه شخصية داخل غرف خلع الملابس مع اللاعبين”.

وتابع: “الاتحاد التونسي يتحمل أيضًا هذا الخروج المخيب بسبب اختياراته السيئة ونظام كرة القدم التونسية في الفترة الأخيرة”.

وأضاف مهاجم تونس السابق: “المنتخبات أصبحت تصنع التاريخ على حساب منتخب تونس، والمسؤولين عن الكرة التونسية حاليًا يجب أن يرحلوا بعد هذه الكارثة”.

وعن مشوار منتخب مصر في البطولة، قال: “المنتخب المصري مرشح للتتويج بكأس أمم أفريقيا رغم طريقة صعوده من المجموعة، فهو يعرف جيدًا كيف يلعب في الأدوار الإقصائية والفوز بالبطولة”.

تونس تودع البطولة 

وودع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد التعادل سلبيا دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، فيا تأهلت مالي مع ناميبيا ضمن في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

وانتهت أحداث المباراتين بالتعادل السلبي دون أهداف ليودع المنتخب التونسي منفسات البطولة بنقطة واحدة، وفي قاع المجموعة بالمركز الأخير.

وحلت مالي في صدارة المجموعة بخمسة نقاط، وخلفها جنوب أفريقيا في المركز الثاني بأربعة نقاط، وجاءت نامبيا ثالثًا بأربعة نقاط وبفارق الأهداف عن المركز الثاني، بينما اكتفت تونس بنقطة في المركز الأخير.

ويترقب جلال القادي المدير الفني لمنتخب تونس، نفس مصير جمال بلماضي الذي رحل عن تدريب منتخب الجزائر، عقب توديع محاربي الصحراء لبطولة أمم أفريقيا أمس، بعدما خسروا أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

جلال القادري يعلن استقالته 

و أعلن المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، استقالته على الهواء مباشرة، بعد التعادل مع جنوب أفريقيا، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال القادري، خلال لقاء مع مراسل قناة “بي إن سبورت” عقب المباراة، “أنا مرتبط بعقد واتفاق مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، ينص على إنه حال عدم التأهل إلى نصف النهائي أتقدم باستقالتي، وهذا آخر لقاء حسب الاتفاق”.

search