الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

عُمان ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب الـ56

معرض الكتاب

معرض الكتاب

فادية البمبي

A A

قال مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة العُمانية، عبد الله محمد سعيد الحارثي لـ"تليجراف مصر"، إنه تم الاتفاق مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في الهيئة العامة للكتاب، على اختيار سلطنة عمان كضيف شرف للدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي ستحمل رقم (56). 

الحارثي أعرب عن شكره للجانب المصري على اختيار سلطنة عُمان ضيف شرف دورة المعرض المقبلة وإتاحة الفرصة لعُمان لنيل هذا الشرف، وأضاف "نحن سعداء بالمشاركة في فعاليات الدورة الحالية بجناح رسمي يضم وزارات الإعلام والأوقاف والثقافة، إضافة للنادي الثقافي والمنتدى الأدبي العماني"، لافتًا إلى حرص سلطنة عمان على المشاركة بصفة مستمرة في معرض الكتاب منذ نحو 25 عامًا.

تطوُّر مستمر

وأشار إلى أن معرض القاهرة للكتاب يعد الأكبر في المنطقة، وتتجلى أهميته فيما يشهده من تطور مستمر واهتمام من المسؤولين في مصر، مؤكدًا سعي بلاده إلى تقديم شتى صنوف المعرفة والعلم والتعريف بالثقافة العُمانية في محفل ثقافي دولي كمعرض القاهرة للكتاب.

انسجام كبير

كما أكد أن هناك انسجامًا كبيرًا بين سلطنة عُمان ومصر، والتي ننظر لها بوصفها الدولة الكبرى والقائدة للعمل العربي في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا وتنسيقًا وتوافقًا تجاه مختلف القضايا الدولية والثقافية.

نصون المعرفة

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، خلال الفترة من 24 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس (شرق القاهرة)، وتأتي هذه الدورة تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتشهد الدورة الـ55، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا. 
وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن عميد الأثريين المصريين، ليكون شخصية هذا العام للمعرض، فيما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار الكاتب يعقوب الشاروني كشخصية معرض الطفل.

search