الإثنين، 28 أكتوبر 2024

08:27 م

مغربيان يعيدان تقديم أيقونة سيد درويش "الحلوة دي" بـ"الأفريكان ميوزك"

مستر آي دي, رانيا شعيبي

مستر آي دي, رانيا شعيبي

هناء سلامة

A A

أعاد فنانان مغربيان تقديم أيقونة سيد درويش “الحلوة دي”، بطريقة موسيقية مغربية، مع دمج الأفريكان ميوزيك، وطرحاها على مختلف المنصات الموسيقية العالمية، 

“الحلوة دي قامت تعجن في البدرية”، هو مطلع أغنية مصرية أيقونية عمرها أكثر من 120 عاما، وأعيد تقديمها أكثر من مرة سواء، من تأليف بديع خيري، وتلحين وغناء سيد درويش. 

النسخة المغربية من الأغنية قدمت بصوت المطربة رانيا شعيبي، بالتعاون مع الموزع الموسيقي والدي جي “مستر آي دي- MR ID"، كأول عمل يجمعهما سويا.

وفق ما أعلن الموسيقيان، “مستر آي دي” وضع لمسته الموسيقية الخاصة في إعادة تجديد الأغنية المصرية بشكل عصري، مع مزيج من الإيقاعات المغربية والإلكترونيك ميوزيك، ليقدم نسخة استثنائية للأغنية الأشهر في العالم العربي رغم تقديم العديد من النسخ الغنائية من قبل، وذلك ضمن مشروعه الموسيقي الذي يعيد خلاله إحياء أشهر الأعمال التراثية العربية بأصوات مطربين صاعدين.

رانيا شعيبي

تمهد رانيا شعيبي عبر الأغنية لانطلاقة غنائية جديدة في مشوارها الفني، في رابع أغانيها الخاصة، بعد أصداء النجاح الجماهيري الذي لاقى أولى أغانيها الأصلية "مليت"، ومن قبلها تقديمها أغنية "واسيني" تتر المسلسل المغربي "ليالي الحي القديم".

الحلوة دي

وقال عبد الرحمن الحفيظ، الشهير بلقب "مستر آي دي"، إن أغنية "الحلوة دي" مميزة بلحنها السهل الممتنع وكلماتها الممتعة وسهلة الحفظ، وقرر إعادة تقديمها بنسخة موسيقية إلكترونية متأثرة بالموسيقى المغربية والإيقاعات الأفريكان.

 أكد الموزع الموسيقي أن اختياره لـ"رانيا شعيبي" جاء لما رأى فيها من موهبة غنائية صاعدة مميزة وصوت استثنائي أضفى شخصية خاصة على حالة الأغنية.


رانيا شعيبي متحمسة للأغنية، وتابعت في تعليق عل الخبر، "الحلوة دي لها حالة موسيقية خاصة تجسد تذكيرا بجمال الطبيعة والبساطة، وهي أغنية محبوبة ومحفوظة من كل الناس من مختلف الفئات لما فيها من أحاسيس الحنين والنوستالجيا".

 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search