الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:20 ص

رئيس الأوبرا عن دخول "حندوقة" بالجلباب: “لو منعناها كنا اتبهدلنا"

المعلمة حندوقة في حفل ختام مهرجان المسرح القومي بدار الأوبرا

المعلمة حندوقة في حفل ختام مهرجان المسرح القومي بدار الأوبرا

سعد نبيل

A A

أثارت أميرة حندوقة الشهيرة بـ“المعلمة حندوقة” جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة لها في المسرح الكبير بدار الأوبرا، مرتدية الجلباب البلدي والعمامة، خلال حفل ختام مهرجان المسرح القومي، الذي يرأسه الفنان محمد رياض.

ووجه بعض الفنانين انتقادات لدار الأوبرا والعاملين بها، لسماحهم بدخول “حندوقة” وهي مرتدية جلباب صعيدي مع "عمامة رأس"، بالمخالفة لقواعد وأتيكيت دخول مسارح دار الأوبرا عمومًا.

صورة المعلمة حندوقة في دار الأوبرا التي أثارت الجدل

الدخول دعوة رسمية

من جانبها، أكدت رئيس دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد، لـ"تليجراف مصر"، أن المعلمة حندوقة دخلت المسرح بدعوة رسمية من مهرجان المسرح القومي، وأن شروط دخول المسرح تطبّق على الرجال فقط، مشيرة إلى أنه من الصعب التحكم في ملابس المرأة.

لا يمكن منعها 

وقالت زايد إنه لا يمكن منع المعلمة حندوقة من دخول أي مكان في دار الأوبرا طالما تحمل تصريحًا أو دعوة، وأضافت: "لو كان الأمن منعها كانت السوشيال ميديا بهدلتنا وقالوا إن الناس البسيطة ملهاش حقوق".

صورة المعلمة حندوقة في دار الأوبرا التي أثارت الجدل

من هي المعلمة حندوقة؟

عرّفت "المعلمة حندوقة" نفسها في برنامج أذيع على قناة “صدى البلد”، بقولها: "أنا أعمل جزارة، وأنا في المهنة دي منذ كنت طفلة عمرها 10 سنوات، أي قبل 18 سنة بالنظر إلى سني الآن".

وأضافت: "أنا الصغيرة وسط إخوتي الأولاد، والدي كان يأخذني معه وأنا صغيرة إلى محل الجزارة والسلخانة، ويفصِّل لي الجلابية، وعندما كبرت أحببت الموضوع".

search