السبت، 26 أكتوبر 2024

12:15 ص

لطفي لبيب: السفير الإسرائيلي رفع أجري من 20 إلى 200 ألف جنيه

لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

ندى إبراهيم

A A

تستمر فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، حيث عقدت ندوة للفنان لطفي لبيب، أحد أبرز المكرمين في هذه الدورة، التي انطلقت أمس الأول بحفل كبير في مكتبة الإسكندرية.

شهدت الندوة حضور كل من مدير التصوير الدكتور سمير فرج، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الفنانة سلوى محمد علي، والناقد وليد سيف، فيما أدار الجلسة الناقد أحمد سعد الدين.

لطفي لبيب 

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي احتوى على شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، وأشرف زكي، وهاني رمزي، وإيهاب فهمي، وأيمن الشيوي، والمخرج سعيد حامد، وهالة فاخر.

لطفي لبيب 

وأثناء تكريمه، قال لطفي لبيب: “أهم عمل في مسيرتي كان تجربتي في فيلم (السفارة في العمارة) مع الزعيم عادل إمام، وتقاضيت عنه أجرًا 20 ألف جنيه، وبعد ذلك، في الفيلم التالي ارتفع أجري بشكل ملحوظ ليصل إلى 200 ألف جنيه”.

وأكد لبيب أن تجربته في فيلم “طباخ الرئيس” مع الفنان خالد زكي تعد من التجارب التي يعتز بها كثيرًا، موضحًا أنه كان يحرص على ممازحة خالد زكي أثناء التصوير، وهي عادة دأب على اتباعها في مختلف أعماله الفنية.

و“السفارة في العمارة” هو فيلم كوميدي مصري صدر عام 2005، من إخراج عمرو عرفة وتأليف يوسف معاطي. وجسد فيه لطفي لبيب دور السفير الإسرائيلي.

وتدور أحداث الفيلم حول المهندس شريف خيري “عادل إمام” الذي يعمل في إحدى شركات البترول في دبي، ويضطر للعودة إلى مصر بعد غياب دام عشرين عامًا، بعد عودته، يكتشف أن السفارة الإسرائيلية تقع بجوار شقته، ما يسبب له حالة من الانزعاج الشديد، يحاول شريف في البداية بيع الشقة، لكنه يفشل، ومن هنا تبدأ سلسلة من المواقف الكوميدية التي تكشف عن تعاملاته مع الوضع بطرق مختلفة.

قصة الفيلم 

الفيلم يعرض بطريقة فكاهية تأثير العلاقات السياسية على حياة الفرد العادي، ويقدم مزيجًا من الضحك والتعليق السياسي.

أبطال الفيلم 

عادل إمام، داليا البحيري، لطفي لبيب، خالد زكي، أحمد راتب، ميسرة.

search