الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:18 م

عن الكذب والخرافات والتريند.. محمد ضياء يتحدث لـ"تليجراف مصر"

الموسيقار محمد ضياء

الموسيقار محمد ضياء

حوار : سعد نبيل _ تصوير: عبده باشا

A A

كشف الموسيقار محمد ضياء، تفاصيل وكواليس غيابه عن الساحة الفنية الفترة الماضية، وعن أعماله المقبلة التي يعمل في الوقت الراهن على الانتهاء منها، ومن المقرر أن تخرج للنور قريبًا بعد عمل استمر لأكثر من 8 سنوات.

قال "ضياء"، خلال استضافته في ندوة بـ"تليجراف مصر"، إنه يعمل على طرح ألبوم غنائي، إذ انتهى من نسبة كبيرة منه استعدادًا لطرحه خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يتعاون مع أصوات موهوبة وصاعدة.

مشاركة موسيقيين من أمريكا وباريس

أضاف أن الألبوم يشارك فيه جزء كبير من موسيقيين من أمريكا وباريس، لافتًا إلى أنه سيكون المشروع الأكبر في مسيرته الفنية، متمنيًا أن يحظى بالنجاح وإعجاب الجمهور.

تصريحات محمد ضياء حول أزمة حمو بيكا

عن أزمته مع أحد مؤدي المهرجانات الشهيرة، حمو بيكا، والذي زعم أن لجنة الاستماع طلبت منه الغناء لكوكب الشرق أم كلثوم، أكد الموسيقار محمد ضياء أنها تصريحات عارية تمامًا من الصحة، قائلًا، "اللي قاله بيكا ده خرافات يعني من دماغه"، لافتًا إلى أن لجنة الاستماع من الصعب أن تحدد لأي شخص الأغنية التي يجري بها الاختبار.

عودة منة فضالي للحديث عن انفصالهما

على صعيد آخر، استنكر محمد ضياء عودة طليقته الفنانة منة فضالي للحديث عن انفصالهما، زاعمة أن ما حدث كان بسبب غيرته الزائدة عليها، ومحاولته ضربها وإهانتها أكثر من مرة، نافيًا ما ورد منها، وأنه من حين لآخر يتفاجأ بعودتها للحديث عن علاقتهما دون مقدمات.

أضاف أن عقد انفصالهما تضمن بندًا ينص على عدم الحديث نهائيًا عن علاقة زواجهما وانفصالهما أيضًا في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، لافتًا إلى أنه يستطيع أن يقاضيها بسبب مخالفتها لهذا البند.

أكد أن أحاديث منة فضالي كاذبة وليس لها أساس من الصحة، قائلًا، "أقسم بالله أنا ما ضربتها ولا طبعي أن أضرب سيدات أبدًا، ومعرفش هي ليه بتقول كده!؟

يعترض على نشر صورها

قال ضياء إنه كأي زوج مصري شرقي، لا يسمح ببعض التصرفات حتى وإن كان فنانًا، موضحًا أنه كان يعترض فقط على نشر بعض الصور عبر حساباتها على السوشيال ميديا، لأنه لا يحب ظهور مفاتن زوجته للعامة، وهذا من أسباب الخلافات التي أدت إلى الانفصال.

تابع أن هناك تضارب في أقوال منة فضالي في برامج التوك شو، لافتًا إلى أنها تروي قصصًا مختلفة، ضاربًا المثال بأنها ادعت أنه قام بدفعها من على سلم المنزل، قائلًا، "أنا مش عارف أنهي سلم اللي وقعتها من عليه وأنا بيتي أصلًا مفيهوش سلالم".

كشف الموسيقار أن زواجه من الفنانة منة فضالي كان بعقد موثق من الشهر العقاري، وحدث إشهار، مؤكدًا أنه تعامل مع أسرتها وأنهم أشخاص على خلق.

أسرار هجوم عمرو مصطفى على نجوم الفن

عن بعض تصريحات الملحن عمرو مصطفى، التي هاجم خلالها المطرب عمرو دياب وعدد من الموسيقيين، قال "ضياء" إنه ملحن كبير وموهوب، ولكن “لا يصح قوله إنه من صنع تاريخ عمرو دياب”، لافتًا إلى أن الهضبة كان ناجحًا من قبل التعاون معه ومن بعده.

أكثر من 50 أغنية مع أصالة

أضاف، "أنا عملت أكتر من 50 أغنية مع أصالة منذ أن قررت الغناء، هل بذلك أنا من صنعتها!؟"، مشيرًا إلى أن عمرو ينقصه التركيز في العمل فقط، والتوقف عن الحديث عن الموسيقيين وأزمته مع عمرو دياب لإثارة الجدل وصنع التريند.

انتقد ضياء حديث عمرو مصطفى بشأن أنه “الملحن الوحيد الذي حقق نجاحًا بأكثر من عمل في عام واحد”، مؤكدًا أنه من قبله صنع موسيقى لأكثر من 20 أغنية في عام واحد، وجميعها كانت أغان رئيسية للألبومات، وغير مقبول الهجوم على ملحنين جيله، لأنه بذلك يهدر مجهود غيره من الموسيقيين الذين سعوا وبذلوا جهدًا كبيرًا في مسيرتهم الفنية.

صوت شيرين يشفع لها أي شيء

عن رأيه في الأزمات التي تعرضت لها الفنانة شيرين عبدالوهاب الفترة الماضية، سواء على المستوى الشخصي أو العملي، أكد الموسيقار محمد ضياء أنها من أقوى وأفضل الأصوات في مصر والوطن العربي في الوقت الحالي، وأن صوتها يشفع لها في أي شيء يصدر منها.

استكمل أن الجمهور مثل الأسرة، و"من حقها أن تفضفض معهم"، لافتًا إلى أنها بطبيعتها عفوية ولا تقصد إثارة الجدل أو إيذاء الأشخاص المقربين منها أو الإساءة لأحد.

اختتم أن تفاعل الجمهور معها بالقسوة أمر غير مقبول، ويجب أن يتعاملوا معها في الشدة بشكل ألطف وأحن من ذلك لأنها من أنقى الفنانين.

search