الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:17 ص

"تعذيب الكلاب" بطب بيطري القاهرة يصل النيابة الإدارية (خاص)

الكلاب المقيدة

الكلاب المقيدة

فاطمة نصر

A A

حررت هدى مقلد، الناشطة في مجال الرفق بالحيوان، بلاغا بالنيابة الإدارية ضد عميد كلية طب بيطري جامعة القاهره في واقعة تقييد وتعذيب كلاب الشارع داخل أجولة بلاستيكية وإدراج ما حدث تحت بند وقائع تعذيب حيوانًات مستأنسة.

حررت مقلد محضر في قسم السادس من أكتوبر الحي الثالث، برقم 12689، مساء أمس، ضد عميد كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، دكتورة إيمان بكر، تتهمها فيه بالتعامل بعنف مع الحيوانات وتكتيفها، بالإضافة لتعاونها مع أشرف عامر طلبة، كمورد للحيوانات الأليفة بدون تراخيص قانونية تثبت ذلك.

وتأتي هذه الإجراءات بعد إنتشار فيديو من داخل كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، توثق مجموعة من الكلاب مقيدة ومعبأة داخل “شكائر، مما فتح النيران على الكلية وعميدها إيمان بكر، وأثار موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طريقة نقل الحيوانات وتكبيلها.

ومن جانبها، علقت الدكتورة إيمان بكر على الواقعة التي انتشرت على مواقع التواصل قائلة إن الشخص الذي صور الواقعة لا ينتمي للكلية.

وفي تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، قالت العميدة إن الكلاب متواجدة في الكلية للعلاج والتطعيم ضد السعار، و يتم إطلاقها في بيئتها مرة أخرى بعد العلاج.

كما أكدت حنان عاطف رئيسة جمعية فرصة للرفق بالحيوان، والتي تسلمت الكلاب المقيدة الموجودة في الفيديو على أن “ الكلاب تعاني جراحًا شديدة في مناطق متفرقة من الجسد ، كما أنها في حالة ذعر وخوف دائم”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search