السبت، 05 أكتوبر 2024

07:31 م

إذا تضررت من اللقاح.. كيف تحصل على تعويض من شركة أسترازينيكا؟

لقاح أسترازينيكا

لقاح أسترازينيكا

داليا أشرف

A A

كشف المحامي بالنقض هاني عبادة، إمكانية حصول ضحايا لقاح أسترازينيكا في مصر على تعويضات، بعدما رفعت عشرات العائلات البريطانية دعاوى قضائية ضد شركة الأدوية المنتجة للمصل، مطالبين بتعويضات تصل إلى ملايين الجنيهات الإسترلينية، نتيجة لما سببه اللقاح لهم من أضرار.

لقاح أسترازينيكا

وقال عبادة خلال تصريحات لـ "تليجراف مصر"، إنه من السهل على الحالات المصرية التي أصيبت بالجلطات بعد تلقي اللقاح، الحصول على تعويض من شركة أسترازينيكيا العالمية للأدوية، إذا حرصوا على تقديم جميع الأدلة التي تثبت الضرر.

وأضاف المحامي بالنقض أنه عند إقامة الدعوى القضائية، يفضل تقديم وجود كارت التطعيم الذي يثبت تلقي الضحية لقاح أسترازينيكا، والتقارير الطبية وجميع الفحوصات والتحاليل التي تثبت الإصابة بالجلطات وتاريخ الإصابة أيضًا، حتى يُثبت أنها بعد تلقي الجرعات، وهو ما يؤكد أن اللقاح سبب الإصابة.

جلطات أسترازينيكا

أوضح عبادة أن المواطن إذا أثبت أن الضرر الواقع عليه نتيجة لتلقي لقاح أسترازينيكا، من السهل عليه الحصول على تعويض، نظرًا لأن شركة الأدوية بذاتها معترفة أن لقاحها يسبب مضاعفات جانبية مميتة.

الجلطات الدموية

وتابع المحامي أن اعتراف الشركة يتطابق مع إصابة المريض، أي أنها قالت إن اللقاح يسبب الجلطات الدموية، وهو ما أصيب بعض المصريين ممن تلقوا لقاح أسترازينيكا، وهو التطابق الذي يثبت الضرر الناتج عن الشركة، وكل فعل يسبب ضرر يستوجب التعويض.

وكانت شركة الأدوية أسترازينيكا قد اعترفت منذ أيام لأول مرة أمام المحكمة البريطانية، أن لقاحها ينتج عنه مضاعفات مميتة وهي تجلط الدم، وذلك بعد أن كشفت عشرات العائلات عن إصابة ووفاة ذويهم بعد تلقيهم اللقاح، مطالبين الشركة بالتعويضات.

ورصد "تليجراف مصر" بعض الحالات المصابة بجلطات بعد تلقي لقاح أسترازينيكا، فضلًا عن حالتين وافتهم المنية بسبب اللقاح الذي سبب لهم جلطات على المخ.

  

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search