الأحد، 07 يوليو 2024

03:07 ص

نزوة مع كاتبة تكلف ترامب غرامة 83 مليون دولار

محاكمة ترامب وتغريمة 83 مليون دولار

محاكمة ترامب وتغريمة 83 مليون دولار

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

قررت هيئة المحلفين في المحكمة الأمريكية، تغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبلغ وقدره 83.3 مليون دولار بتهمة الاعتداء والتشهير بالكاتبة إي جين كارول E. Jean Carroll، كاتبة عمود النصائح في مجلة "إيل" الأمريكية، حيث اتهمته كارول باغتصابها في غرفة تغيير ملابس بمتجر، في وقت سابق من عام 1996.
 

إي جين كارول


وقالت صحيفة “الديلي ميل البريطانية” إن الرئيس الأمريكي السابق، انتقد المحاكمة، ووصفها بأنها "سياسية، وتشبه مطاردة الساحرات"، وأنها تستهدف النيل منه خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة، موجهًا الانتقادات للنظام القضائي في الولايات المتحدة، قائلًا: “هذه ليست أمريكا”.

وغادر ترامب بالفعل عقب مثوله أمام المحكمة، وكان على متن طائرته عندما صدر الحكم، الذي أثار ردود فعل واسعة النطاق داخل قاعة المحكمة في مانهاتن، حيث جرت المحاكمة على مدار أسبوعين، لم يحضر منها ترامب سوى جلسة واحدة فقط، حيث أدلى بشهادته خلال 3 دقائق وخرج على الفور، مستقلًا طائرته الخاصة إلى أحد منتجعاته السياحية التي يمتلكها.

إي جين كارول بعد المحاكمة 


محاكمة ترامب التي بدأت عام 2019، تركزت على تفاصيل تتعلق بقضية الاعتداء الجنسي على كارول، في متجر ملابس يسمى بيرجدورف جودمان في نيويورك قبل ما يقرب من ثلاثة عقود، حيث يصر ترامب على أنه لم يلتق بكارول نهائيًا، معتبرًا أنها "ليست من نوعه"، إلا أنه أدين في النهاية من قبل هيئة المحلفين المكونة من 7 قضاة من الرجال وسيدتين، وهو القرار الذي قضى بتسليم كارول 7.3 مليون دولار مقابل "الضرر العاطفي" و11 مليون دولار مقابل "أضرار السمعة"، كما أمر ترامب بدفع مبلغ ضخم قدره 65 مليون دولار كتعويضات عقابية.
 

دونالد ترامب بعد المحاكمة 


وخلصت هيئة المحلفين إلى أن ترامب تصرف بدافع "الكراهية أو سوء النية أو الحقد" عند الإدلاء بتصريحات عامة تنفي مزاعم كارول، بما في ذلك وصفها بأنها "لا شئ".

أما بالنسبة لقدرة ترامب على الدفع، فتشير بيانات ترامب المالية السنوية، إلى أنه يملك 294 مليون دولار نقدًا، أو ما يعادله، بجانب بعض الأصول الأخرى المتمثلة في عقارات ومنتجعات سياحية تقدر بملايين الدولارات، وهو ما يشير إلى قدرة ترامب على دفع مبلغ الغرامة.

search