الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:27 ص

"التموين": الأوكازيون الشتوي 5 فبراير

الأوكازيون الشتوي

الأوكازيون الشتوي

محمد سامي الكميلي

A A

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لبدء العمل بالأوكازيون الشتوي بداية من يوم الإثنين الموافق 5 فبراير، ولمدة شهر كامل، على أن يكون للمحل الواحد أسبوعان.

وألزمت الوزارة الجهات المشاركة في الأوكازيون، بالحصول على موافقتها أولا، عبر المديرية التي تتبعها منطقتهم الجغرافية، ثم الالتزام بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة، قبل وبعد الخصم.

 

آلية التخفيضات

وأوضحت وزارة التموين أن من حق المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون، تحديد نسبة التخفيضات المناسبة لها، بشرط أن تكون حقيقة وليست وهمية، وأن يتم إعلان ثمن السلع قبل وبعد الخصم، في الطلب المقدم إليها، وتوضيحه كذلك على السلعة.

وأوضحت مديرية التموين بالقاهرة أنه من الضروري متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة، والتخفيضات الموجودة، والتزام التجار باستخراج تصاريح الأوكازيون، حتى لا يتم تحرير مخالفات ضد المخالفين.

1 فبراير صرف التموين

ويذكر أن الخميس المقبل الموافق 1 فبراير، هو موعد صرف السلع التموينة، عبر 40 ألف منفذ بقال تمويني على مستوى الجمهورية، لجميع أصحاب البطاقات المستحقين لحصص السلع المدعمة، بأسعار ثابتة ومستقرة لنفس أسعار السلع التموينية للأشهر السابقة، دون تحريك في أسعار القائمة التي تضم 31 سلعة مدعمة وعلى رأسها الزيت والسكر والأرز.

search