الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:57 ص

"غفلونا".. شركة مياه غازية تثير غضب زوار معرض الكتاب

مكان مخصص داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لبيع منتجات شركة المياه الغازية "كوكاكولا"

مكان مخصص داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لبيع منتجات شركة المياه الغازية "كوكاكولا"

آلاء مباشر وفادية البمبي

A A

أثارت رعاية شركة المياه الغازية "كوكاكولا" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ55، غضب كثير من زوار المعرض، باعتبارها أحد منتجات المقاطعة.

وانتفض الشعب المصري ضد المجازر التي تُرتكب في قطاع غزة من خلال إطلاق دعوات متتالية لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال.

وطالت المقاطعة جميع منتجات الشركات الداعمة للاحتلال سواء المشروبات الغازية أو المواد الغذائية أو مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي والملابس أو حتى السلاسل التجارية الشهيرة في مراكز التسوق الكبيرة.

متظاهرون يرفعون قائمة البضائع التي تشملها المقاطعة في مسيرة تضامنا مع فلسطين

مقاطعة فعالة

“تليجراف مصر” التقى العاملين علي بيع منتجات شركة “كوكاكولا” في معرض الكتاب، والذين أكدوا ضعف الإقبال من الزوار على شراء المنتج.

وقال أحد العاملين، “الناس لسه مقاطعة المشروبات التابعة للشركة، وده واضح على مدار أيام تواجدنا في المعرض حتى الآن، وإحنا في الآخر والأول موجودين هنا عشان أكل العيش”.

مكان مخصص داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لبيع منتجات شركة المياه الغازية "كوكاكولا"

انتقادات لمعرض الكتاب

بجانب المكان المخصص في معرض الكتاب لبيع مشروبات “كوكاكولا”، تقف الطفلة أمنية عبد الغفار لم يتجاوز عمرها 16 عامًا، وقالت “لو كنت أعرف إن الشركة دي الراعي للمعرض ماكنتش جيت.. مقاطعة!”.

وأضافت أمنية، “ماينفعش حاجة زي دي تحصل.. كوكاكولا بتدعم إسرائيل اللي بيموتوا أخواتنا في غزة.. دي منتجات إحنا مقاطعينها إزاي تكون راعي رسمي لمعرض الكتاب.. غفلونا!”.

وأيدت “أمنية” في الرأي صديقتها ندى محمد (16 عامًا)، قائلة “إحنا مستحيل نقرب من عربية المشروبات دي.. دي مقاطعة.. وهنعمل على توعية الناس ميشتروش منها”.

وتابعت ندى، “إحنا لازم ندعم إخواتنا في فلسطين.. والمقاطعة دي أقل حاجة نقدر نقدمها لهم ومندفعش فلوسنا للصهاينة”.

search